الأربعاء 15 مايو 2024

كيف قضى يوسف وهبي رمضان في أوروبا؟

12-6-2017 | 00:32

كتب : خليل زيدان
طرائف وعادات نجوم الفن لا تنتهي في شهر رمضان، ومازال لدى «الهلال اليوم» نوادر تفرج عنها لأول مرة، خلال الشهر الكريم.

تبدأ سهرات الفنان فريد الأطرش طوال شهر رمضان مع إنطلاق مدفع الإفطار، حيث اشتهر فريد بموائده الرمضانية العامرة بالخيرات.

وتعود فريد عند دعوته للأصدقاء، أن يشترط عليهم أن يظلوا معه طوال السهرة، وهو شرطه الوحيد لقبول الدعوة.

وغالبا بعد تناول الإفطار في بيته يصطحب الأصدقاء لقضاء باقي السهرة في الرست هاوس بالصحراء، ويمكثون هناك حتى تناول طعام السحور.

ويحتفل الفنان يوسف وهبي برمضان احتفالا رائعا، فلا تخلو مائدة إفطاره من المدعوين.

وأمضى يوسف وهبي شهر رمضان لعدة سنوات متتالية في أوروبا نظرا لحلوله في فصل الصيف.

وروى بعض الأصدقاء الذين التقوا به هناك أنه كان يحتفل برمضان ويشارك أبناء الوطن في الاحتفال به، ويؤكدون أنه كان يذهب إلى جامع في باريس ليلتقي مع بعض إخوته من المسلمين للالحتفال معهم بالشهر الكريم.

أما الفنان محسن سرحان فيقضي نهاره كله تقريبا وهو نائم، ثم يستيقظ في الرابعة عصرا ويسلي نفسه بالقراءة أو يكمل ما بقي من اليوم في تلاوة القرآن، فإذا أفطر ذهب إلى إحدى دور السينما، ثم يلتقي بعد ذلك بأصدقائه فيذهبون إلى المساجد لمشاهدة الاحتفالات التي تقام داخلها، ويعود إلى المنزل لتناول السحور.

وفي حالة إرتباطه بالعمل في أحد الاستوديوهات فإنه يحاول إقناع مخرج الفيلم بالعمل ليلا، فإذا أصر المخرج على العمل نهارا، جاهد محسن في ضبط أعصابه خشية أن تفلت منه في أيام الصيام.

وتحتفل الفنانة مديحة يسري بشهر رمضان في بيتها، حيث اعتادت على دعوة المقرئين ليرتلوا آيات الذكر الحكيم طوال السهرة، وتقضي اليوم التالي في سماع ما تم تسجيله ليلة الأمس. 

ولا تكاد مديحة تنفصل أبدا عن صديقتها الفنانة زينب صدقي، وقد اعتادتا على قضاء نهار رمضان في زيارة الأضرحة أو الطواف بالمحال التجارية ومشاهدة الأفلام ، وفي حال ارتباط مديحة بأي عمل في رمضان. 

وتذهب زينب إلى الاستوديو لتنتظرها حتى تفرغ من العمل وتخرجان بعد ذلك معا.

وتعتذر الفنانة شادية عن تلبية دعوة صديقاتها إلى السهر في شهر رمضان، وتفضل أن تقضي السهرة في إحدى دور السينما مع أسرتها ولا تعود إلى المنزل حتى موعد السحور.

    Dr.Radwa
    Egypt Air