الأربعاء 19 يونيو 2024

الخميس.. ملف الدواء المصري على مائدة سحور صوت العرب

12-6-2017 | 11:16

يناقش برنامج "دعوة على السحور"، المذاع عبر إذاعة "صوت العرب"، في الواحدة والربع مساء الخميس المقبل، اختفاء بعض الأدوية الأساسية.

 

كما يناقش كيفية تجاوز هذه الأزمة من خلال جهود الدولة، وتعاون شركات الدواء الحكومية والخاصة، وتفهم المواطنين لتحريك أسعار بعض الأدوية.

 

يدير الحوار على مائدة السحور الإذاعي، محمد عبدالعزيز والذي يلبي الدعوة التي وجهها لميكروفون "صوت العرب" الدكتور هاني مشعل خبير الصناعات الدوائية، ويستضيف الدكتور محمد مبروك الناقد الأدبي والرئيس التنفيذي لإحدى شركات الدواء، والدكتورة غادة فهمي المستشارة الإعلامية لعدد من المؤسسات المصرية والعربية وسفيرة الطفولة لدى منظمة اليونسكو.

 

يطرح ضيوف الدعوة رؤاهم الخاصة المرتبطة بمجالات تخصصهم واهتماماتهم في مجال صناعة الدواء، حيث يتحدثون عن الشائعات المرتبطة بهذه الصناعة المحلية، ومراحل الرقابة على الدواء التي تقوم بها الدولة لضمان سلامة الدواء في كافة مراحل تصنيعه وتوزيعه.

 

 كما يعلق ضيوف السهرة على تصريحات وزير الصحة الخاصة بصناعة الدواء في مصر، كما يشرحون للمستمعين كيفية ضمان سلامة العلاج عند وصوله للمستهلك .

كما يتناول الشق الآخر من الحوار كيفية التسويق الإعلامي لقرارات وسياسات الدولة، ودور الخبرات المتخصصة في تهيئة الرأي العام لتلك القرارات، وكشف كافة الحقائق للمواطن حتى يتجاوب مع تلك القرارات، حتى وإن كانت تبدو في غير صالحه بصورة مباشرة.

 إضافة إلى الدور المجتمعي للمؤسسات الاقتصادية وشركات الدواء بصفة خاصة والذي يظهر بوضوح في مبادرة الدولة للقضاء على "فيروس سي"، من خلال مساهمات تلك الشركات في فحص المواطنين وتوفير العلاج لمن يثبت إصابته بالفيروس وذلك بالتنسيق بين تلك الشركات وصندوق "تحيا مصر" .