الأربعاء 26 يونيو 2024

ندوة للقومي للمرأة بعنوان «دور الدراما في تنمية وعي الأسرة» الخميس

كوني

سيدتي23-11-2021 | 15:05

أسماء حامد

تعقد لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة  الدكتورة سوزان القليني، مجموعة من الفعاليات بمناسبة الاحتفال السنوي بمبادرة 13 يوم لمناعهضة العنف ضد المرأة.

تفتتح الفعاليات بندوة حول دور الدراما في تنمية و بناء وعي الأسرة المصرية الخميس المقبل، تستضيف فيها المخرج الكبير الاستاذ محمد فاضل و الناقدة الأستاذة ماجدة موربس و الكاتبة أماني التونسي، ودكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس واستاذة الاجتماع.

تعقد الندوة الثانية يوم ٢ ديسمبر تحت عنوان دور الإعلام في التصدي للعنف ضد المرأة، وضيوف الندوة هم النائبة الدكتورة درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، والكاتب الصحفي الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة والدكتورة نهاد ابو القمصان، وعالم الاجتماع الكبير الدكتور أحمد زايد ، د.سعد الهلالي.

تهدف الندوة إلى التوعية بحقوق المرأة ، ومناقشة أهم بنود اتفاقية سيداو التي تناهض التمييز، وتفعيل الكود الاعلامي داخل المؤسسات الإعلامية، و كذلك التوعية بأساليب العنف الرقمي مثل التنمر الإلكتروني، وزيادة الوعي المرأة بالأمن السيبراني عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي كشكل من أشكال الافصاح عن العنف الذي تتعرض له، بهدف الحد من العنف الالكتروني ضد المرأة.

وتتضمن الفعاليات أيضا  الاعلان عن نتائج المسابقة التي أطلقتها لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة للعام الثاني على التوالي، حيث فاز مجموعة من الباحثين المتميزين من خلال المشاركة بأبحاث الماجستير و الدكتوراة التي تناولت قضايا المرأة المصرية، و كذلك فازت ثلاثة مشاريع تخرج تقدم بها طلاب كليات الاعلام و اقسامه المتعددة.

وتشهد الفعالية الثالثة الإعلان عن أسماء الفائزين  يوم ٩ ديسمبر، و يتم عرض أفضل المشروعات المقدمة.

تعقد الندوات من السادسة حتى الثامنة مساء عبر تطبيق زووم، و يشارك فيها  مقررات الفروع وأعضاء المجلس القومي للمرأة من كافة محافظات مصر ، و اساتذة  وطلاب الاعلام في مختلف الجامعات الحكومية و الخاصة ، و لفيف من الصحفيين و الإعلاميين و المهتمين بقضايا المرأة و المجتمع.

الاكثر قراءة