الأربعاء 26 يونيو 2024

فنان فلبيني يرسم 5 شخصيات ببراعة في نفس الوقت (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 23-11-2021 | 13:33

مى كامل

استطاع فنان شاب من الفلبين أن يرسم خمس صور بورتريه لبعض النجوم المشاهير، وذلك باستخدام خمسة أقلام تسير باتجاه واحد One Direction في نفس الوقت.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة تُظهر اللقطات المذهلة كيف يمكن لفنان شاب موهوب رسم خمس صور شخصية في نفس الوقت.

جونيل ساليدو فنان فلبيني شاب يبلغ من العمر 20 عامًا يظهر في الفيديو وهو يستخدم خمسة أقلام مربوطة بعصا خشبية لرسم المشاهير والشخصيات المحلية على قطع من الورق.

لكن بدلاً من التركيز على صورة واحدة فقط لكل جلسة، يمكنه تكوين خمس صور دفعة واحدة من خلال تنسيق الحركات على ما يبدو.

يُظهر الفيديو كيف يرسم جونيل كل عضو في فرقة الصبي كل ذلك باتجاه واحد من القلم بشكل متزامن.

قال جونيل إنه تعلم القيام بذلك عن طريق محاكاة الدروس عبر الإنترنت حيث رسم الفنانون أزواجًا من الرسوم التوضيحية في نفس الوقت، وبمجرد أن يتقن كل تقنية من تلك الدروس، قرر أن يصقل مهاراته أكثر من خلال زيادة عدد الرسومات.

قال الفنان الفلبيني من مقاطعة أجوسان ديل سور بالفلبين: "أقوم بتظليل الرسومات معًا حتى أتمكن من إنهاءها جميعًا في وقت واحد، إنه أمر محير في بعض الأحيان، لكنني اعتدت عليه ".

لاحظ المزيد من الأشخاص فن جونيل بعد أن نشر مقاطع فيديو سريعة لنفسه وهو يرسم على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي. 

تباع الصور من P300 أي حوالي 4.50 جنيه إسترليني إلى P1.200 أي حوالي 17.5 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها، والتي يستخدمها جونيل لتمويل دراسته.

وأضاف أن هدفه التالي هو رسم سبع صور في نفس الوقت، وسوف يقوم بمشاركة متابعيه في التجربة القادمة.

ويقول أنه يجب على الرسام أن يحدد أولا الشكل المراد رسمه ويفضل فى البداية ان نختار شكل بسيط ومجسم له أضلاع وزوايا مع مراعاة فهم أبعاد الشكل المراد رسمه جيدا، هذا إذا أردت أن تكون رسامًا مبتدئًا، الانتباه لكل من عامل الظل ونحدده بخطوط سميكة وعامل الضوء ونحدده بخطوط خفيفة حتى تظهر الرسمة بصورة واقعية، وفى النهاية يجب مراجعة الرسمة جيدا ومعرفة الأماكن التى تحتاج إلى تعديل حتى تتمكن من الرسم بشكل محترف.

الاكثر قراءة