الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه رؤساء الأحياء بتأمين أعمدة الإنارة المتأثرة جراء الطقس السيئ

محافظ الإسكندرية

محافظات23-11-2021 | 14:14

دار الهلال

 وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء باستمرار أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة وتأمين لوحات الكهرباء التي تضررت جراء نزول الأمطار الغزيرة؛ حرصًا على سلامة المواطنين. 

وقال الشريف - في بيان اليوم - إن إدارات الكهرباء في الأحياء قامت بالتعامل الفوري مع البلاغات الواردة من المواطنين ومن غرفة العمليات؛ لتأمين أي عامود إنارة يشكل خطورة على حياة المواطنين، كما تم إصلاح الأعطال بالكابلات الرئيسية وذلك بالتنسيق مع إدارة شبكات الكهرباء المختصة. 

وأضاف أنه تم تركيب أبواب لأعمدة الإنارة بدلًا من المفقودة في نطاق الأحياء، كما تم التعامل مع جميع البلاغات الواردة من غرفة عمليات المحافظة وعمل الصيانة اللازمة وتأمين لوحات الكهرباء؛ منعًا لحدوث أي ماس كهربائي يمثل خطورة على المواطنين، وكذلك تم رفع وتبديل أية أعمدة إنارة اتلفها سوء الطقس.

وعلى صعيد متصل، قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إنه تم تشكيل غرف عمليات بجميع مدارس المحافظة والإدارات التعليمية الثماني وغرفة عمليات مركزية بالمديرية؛ لمتابعة تصريف المياه المتراكمة في أفنية وطرقات بعض المدارس نتيجة هطول الأمطار بغزارة.

وأضاف أنه تم تصريف مياه الأمطار المتراكمة داخل المدارس بالتواصل مع جميع الأحياء والمرافق العامة وغرفة عمليات المحافظة، والانتهاء من تجهيز الشوارع المؤدية للمدارس في إطار الاستعداد لعودة انتظام الدراسة صباح غد.