السبت 28 سبتمبر 2024

ممثلة دولة زامبيا: نثق بأن الكوميسا ستحظى خلال رئاسة مصر بالتقدم والتنمية

ممثلة دولة زامبيا

عرب وعالم23-11-2021 | 14:51

أشرقت حفني

أعربت ممثلة دولة زامبيا، عن سعادتها وشرفها لتمثيل دولتها اليوم في فعاليات القمة 21 للكوميسا، معبرة عن خالص تقدير بلادها للرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة بالعاصمة الإدارية الجديدة الرائعة.

 

وتوجهت ممثلة دولة زامبيا، خلال كلمة لها بانطلاق أعمال القمة الـ 21 للكوميسا، والتي تعقد بالعاصمة الإدارية، بالشكر لرئيس مدغشقر، على رئاسته الممتازة للمنظمة على مدار الخمس سنوات الماضية.

 

وقدمت التهنئة من الشعب الزامبي وأطيب أمنياته بالتوفيق للرئيس السيسي، خلال فترة توليه رئاسة قمة الكوميسا، مؤكدة أن بلادها ستقدم الدعم الكامل خلال فترة رئاسته للكوميسا.

 

وتابعت: نحن على ثقة بأن الكوميسا ستحظى خلال رئاسة مصر بالتقدم والتنمية فيما يتعلق الاستثمار والتجارة تحت مظلة أجندة الاتحاد الأفريقي عام 2063.

 

وسلم رئيس دولة مدغشقر، أندريه راجولينا، الرئيس السيسي، الرئاسة الدورية للتجمع، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قمة الكوميسا تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.