الأربعاء 1 مايو 2024

«بحضور نجوم الفن».. افتتاح المبنى الجديد لمعهد السينما اليوم

المعهد العالي للسينما

فن23-11-2021 | 16:26

همت مصطفى

تفتتح الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، المبنى الجديد للمعهد العالي للسينما، ضمن التوسعات التي تجريها الأكاديمية في مبانيها خلال الفترة الأخيرة، مساء اليوم في السادسة مساء، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

كما يشارك بالافتتاح نجوم الفن ومنهم كريم عبد العزيز وأحمد السقا ومحمد هنيدي وليلى علوى والمخرج محمد فاضل وزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد وغيرهم .

ويعد المعهد العالي للسينما التابع لوزارة الثقافة، والعضو العامل في المنظّمة الدولية لكليات ومعاهد السينما في العالم   أوّل مؤسسة لتعليم فنون السينما في الشرق الأوسط وأفريقيا، شارك المعهد على مدار السنوات السابقة في مختلف المحافل والمهرجانات الدولية، وحصد العديد من الجوائز العالمية، وشهادات التقدير. كما، ويمنح المعهد، بالإضافة إلى شهادة البكالريوس، درجتي الماجستيروالدكتوراه في العلوم والفنون السينمائية.

واالجددير  بالذكر  أن المعهد العالي للسينما يهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر الفنية الدارسة للعلوم السينمائية والتليفزيونية وتأهيل الخريجين علميا وعمليا للعمل في مجال صناعة السينما ومحطات التلفزة وفقا للتخصصات التي توفروا على دراستها في هذا المجال.

كما يهدف معهد السينما على العمل على تنمية القدرات الإبداعية للدارسين وتأهيلهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية والدراسة التخصصية التي تساهم في رقي الفكر والموهبة لمواكبة تكنولوجيا العصر وعلوم الفضائيات.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa