الإثنين 29 ابريل 2024

تجمع كل عناصر المتعة والإبهار للمواطنين والسياح.. «بوليفارد رياض سيتي» مدينة الجمال

بوليفارد رياض سيتي

أخبار23-11-2021 | 17:27

دار الهلال

تُعدّ بوليفارد رياض سيتي بالمملكة العربية السعودية، منطقة استثنائية تملك حضورًا لامعًا عبر كل صنوف الترفيه وألوان الجمال، فهي مدينة الفعاليات الجذابة التي أصبحت وجهة دائمة للزوار من داخل وخارج المملكة بما تضمه من خيارات لمختلف الأذواق والشرائح العمرية.

وخُطط المدينة على مساحة 900 ألف متر مربع؛ ليتضم 9 مناطق تحوي 200 مطعمًا ومقهى ومتجر متنوع، مع ممشى بطول 3 كم، و9 استديوهات عالمية، و4 مسارح عربية وعالمية، ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال تحتوي على 500 لعبة إلكترونية، والدخول لها مجانًا لمن هم دون سن الثانية عشرة.

وتشتمل بوليفارد الرياض على مساحات واسعة بين مختلف مرافقه، وتحيط الأسواق التجارية ممراته الفسيحة بما يتيح فرصة التجول بحرية بين المطاعم والمقاهي والمساحات الخضراء الملونة والنوافير الراقصة، وبحيرة صناعية بمساحة 35 ألف متر مربع.

وتقام العروض والحفلات الموسيقية العالمية، في الساحة الدولية التي تستضيف 25000 مشاهد، والساحة العربية التي تتسع لحوالي 6000 مشاهد، إضافة إلى ملاعب الأطفال الترفيهية ومناطق البيع بالتجزئة ومنطقة شاحنات الطعام مع أكثر من 70 متجرًا تتوزع ضمن المناظر الطبيعية الخضراء الواسعة.. كما تضم منطقة "الموسيقى" أكاديمية لتعليم الموسيقى، ومنصة للعروض الحية.

وتجدد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" رونقها يومياً، لتحفل بأكبر دور العرض السينمائية في الشرق الأوسط، إذ تحتوي على شاشات سينمائية عالية الجودة تُعرض فيها أحدث الأفلام، بعدد صالات سينما يصل إلى 25 صالة، وطاقة استيعابية تتجاور 1500 شخص.

ولحضور الرياضة طابع مميز في منطقة "سبورت"، التي تحفل بعدة فعاليات رياضية وترفيهية، مثل ألعاب المسابقات وألعاب القتال، إضافة إلى المتاجر العالمية، والمقاهي المحلية لبعض الأندية السعودية.

ويسطع الظهور الأخاذ لمنطقة "أفالانش"، وهي منطقة ثلجية تشمل صالة تزلج داخلية، وتتضمن 10 فعاليات ترفيهية، ثم تظهر منطقة "جاردن" في واحة جمالية يتزين بها 27 مطعماً محلياً وعالمياً، تنسجم معها منطقة "النافورة"، وهي من أهم معالم "بوليفارد رياض سيتي"، وتتميز بعروض الليزر وانسجام الموسيقى.

يذكر  أن موسم الرياض يشهد هذا العام أكثر من 7500 فعالية أخرى، من أبرزها كومبات فيلد، ونبض الرياض، والمربع، وسفاري الرياض، وقرية زمان، وغيرها، إلى جانب عشرات الفعاليات اليومية الترفيهية، التي تشمل العديد من العروض الغنائية والمسرحية والموسيقية، وعروض الأزياء، والسيرك، والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى المعارض العالمية المتنوعة، التي تستقطب جميع الاهتمامات والفئات، كما تم إنشاء 14 منطقة حيوية بأعلى المعايير العالمية، التي تناسب بتنوعها جميع أذواق الحضور، والفئات العمرية المختلفة.

وأتاحت "روح السعودية " فرصة الاطلاع على الأنشطة والفعاليات والعروض والاختيار بينها، وذلك من خلال موقع تقويم الفعاليات والمواسم (https://calendar.visitsaudi.com) الذي أطلقته سبتمبر الماضي، مع إمكانية الاطلاع على الأنشطة السياحية والترفيهية والمواسم المقرر إقامتها خلال شتاء السعودية 2021 / 2022، حيث تستعد المملكة لاستقبال السياح من الداخل والخليج والعالم من خلال عدد كبير من الفعاليات النوعيّة والعالميّة التي تقام لأول مرة في المنطقة، مع مراعاة الاشتراطات الصحية والتأكد من التزام الجميع بها بالتنسيق مع الجهات المختصة بما يضمن تجربة سياحيّة وترفيهيّة آمنة وممتعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa