الثلاثاء 14 مايو 2024

باستخدام كأس زجاجي.. كيفية تقطيع المانجو دون إهدار أي جزء منها

طريقة تقشير المانجو

الهلال لايت 23-11-2021 | 23:51

مى كامل

أثارت شانتيل ميلا، وهي سيدة من مدينة ملبورن، إعجاب متابعيها من خلال التباهي بتقشير ثمرة المانجو وتقطيعها دون أي إهدار لها.

وعلى حسب ما نشره موقع "مترو" فبعد انتشر مقطع فيديو على منصة التيك توك، أوضحت ميلا أن لديها ثلاث حيل رائعة للحفاظ على الفواكه والخضراوات وتقطيعها، مثل تخزين الخضار الورقية الخضراء في حاوية محكمة الإغلاق مع منشفة ورقية مبللة لإبقائها طازجة.

ولكن، كانت حيلتها الثانية هى ما أثارت دهشة الناس، قائلين إن تلك أفضل طريقة لتقشير ثمرة المانجو دون إهدار أي جزء من المانجو وهي استخدام كأس من الزجاج.

الآن، شعرنا جميعًا بهذا الشعور بالانزعاج عند محاولة قطع المانجو، دون معرفة مكان البذرة ، غالبًا ما نتخترق بلا مبالاة وينتهي بنا المطاف بإهدار الكثير من الفاكهة والتي ليست رخيصة على الإطلاق.

ولكن وفقًا لشانتيل، عليك أن تبدأ بتقطيع المانجو بعناية إلى نصفين، وهو ما يقترحه زميلها جائرا تيجل مستخدم التيك توك الذي يقترح القيام به بسهولة من خلال معاملته مثل الأفوكادو.

اقطعي بالسكين حول منتصف الثمرة لكن لا تقطعيها بالكامل، ثم لفي المانجو حتى تتفتت.

بعد ذلك ، تقول شانتيل أنه يجب عليك الاستيلاء على كأس زجاجي واسع الحواف، وامسكيه بيد واحدة والمانجو في يدك الأخرى، ثم اسحبي المانجو للخارج، وقسميه بعيدًا عن الجلد في داخل الكوب.

وبالتالي سيصبح لديك كوب من المتاجر المقطع ، جاهزا للتناول في أي وقت، أو يمكنك بعد ذلك تقطيعها إلى شرائح وتقديمها في طبق وتصبح جاهزة للتقديم.

ويعتبر المانجو من الفواكه القديمة، حيث كانت تزرع منذ 4000 عاماً في التربة، ويمتد الجذر الرئيسي إلى عمق 6 م أي حوالي 20 قدم، مع عدد كثير من جذور مغذية واسعة الانتشار، وكانت تعرف عند العرب ب الأنبَج بسكون النون وهذا الاسم هو أشهر الأسماء وهو فارسي معرب وهناك أسماء اخرى كثيرة هي : الآنب ، والآنبة ، والعنب ، والعتبات، كما جاء في المعجم الكبير لمجمع اللغة العربية، وجاء فيه أيضا أن اسم الجنس لهذا الشجر هو المانجو، وفي المعجم الوسيط زاد عليه كلمة ثانية وهي المانجة.

Dr.Radwa
Egypt Air