الإثنين 17 يونيو 2024

ضبط طالبة بالمنيا لاستيلائها على أكثر من 5ر3 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

متهم

محافظات23-11-2021 | 19:39

دار الهلال

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط طالبة بالمنيا؛ لاستيلائها على أكثر من 5ر3 مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح شهرية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغات من 10 مواطنين مقيمين بمحافظة المنيا، بتضررهم من قيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة الأحجار الكريمة، مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وأسفرت جهود التحريات عن صحة الواقعة، وبالفحص تبين قيام طالبة مقيمة بدائرة مركز شرطة المنيا، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقي مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأحجار الكريمة، مقابل أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون،

مما مكنها من الاستيلاء على مبلغ 3,700 مليون جنيه من الشاكين، وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعدت بتوزيعها، واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا، تم استهداف المتهمة المذكورة وضبطها .. وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.