الأربعاء 26 يونيو 2024

مقتل مدنيين اثنين جراء قصف إسرائيلي فجراً على وسط سوريا

قصف

عرب وعالم24-11-2021 | 11:33

دار الهلال

قُتل مدنيان على الأقل وأُصيب سبعة آخرين، غالبيتهم جنود، جراء قصف إسرائيلي فجر اليوم /الأربعاء/ على وسط سوريا، حسبما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إنه "حوالى الساعة 1,26 من فجر اليوم (23,26 بتوقيت جرينتش)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى".

وأدى القصف، وفق المصدر، إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، مشيرًا إلى أن أجهزة الدفاع الجوي السوري "تصدت.. لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصًا أهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

يُذكر أن جنديين سوريين أُصيبوا أيضًا في 8 نوفمبر الجاري جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وتشهد سوريا نزاعًا داميًا منذ عام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارًا هائلًا بالبنىة التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.