الأحد 23 يونيو 2024

تحرير 2931 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

تركيب الملصق الإلكتروني

الجريمة24-11-2021 | 12:21

منال حماد

انتهت قوات الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء مؤمن سعيد مدير الإدارة، من تحرير 2931 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، وضبط 2934 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 42 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

وفي ذات السياق نشرت الإدارة العامة للمرور، فجر اليوم الأربعاء، عددًا من سيارات الإغاثة أعلى الطرق الرئيسية والمحاور، وجهزت غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من المحاور، بعد توقعات الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية.

وفرضت حالة من الطوارئ داخل غرف العمليات لمتابعة مدى الرؤية بالطرق في أثناء حركة السيارات، منعًا للحوادث، ومتابعة حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات، خاصة مع ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والصحراوية وبمحاور المحافظات.

وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف وتعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات.

وحرصت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، على اتخاذ كل الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق والتواجد المروري الفعّال لأي طارئ، والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظًا على سلامتهم ولن يتم إغلاق أي طريق إلا في حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية.

وفي السياق ذاته، أجرت إدارة المرور، مجموعة من التحويلات لحركة السيارات بسبب غلق كلي لنفق الزعفرانة يستغرق شهرين للقيام بأعمال صيانة وتطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي، وما يتضمنه من رفع كفاءة "نفق الزعفرانة "، وتنفيذ أعمال تدعيم وصب للطبقة الخرسانية لجسم النفق، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات