الثلاثاء 14 مايو 2024

هاني شاكر: المنوعون من الغناء ليسوا أعضاء نقابة ولم يحصلوا على تصريح بالغناء (صور)

هاني شاكر

ثقافة24-11-2021 | 12:54

بيمن خليل

عقد الصالون الثقافي الأول بقصر السينما، برئاسة تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، ندوة بعنوان "إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع، لمناقشة النجم هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

حضر الندوة الملحن حلمي بكر، والفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والمخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية، والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، الفنان شادي شامل والسادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، ولفيف من قيادات الفن والثقافة.

في البداية عرض فيلم وثائقي بعنوان "مابين الاتنين" إنتاج قصر السينما، رؤية حسام المحفوظى ليقدم مزيج بين أغاني من عصر الطرب الأصيل وأغاني المهرجانات المنتشرة في الآونة الأخيرة.

استهل تامر عبد المنعم كلامه عن فكرة الصالون الثقافي بأنها فاعلية مستحدثة بقصر السينما لمناقشة القضايا الفنية عبر أكثر من أطروحة، وذلك  بطرح قضية الفن ومتغيراته موضحا أن الفنان سفير لبلدة يجب أن يحترم الفنان وطنه ويمثله بشكل مشرف احتراما لتاريخ وطن دوما يفتخر بأبناءه، ويفخر أبناءه بانتمائهم له.

كما أوضح النجم أن الفن أصبح وسيله للإنتشار عبر اليوتيوب دون الاهتمام بالمضمون الذي يحتويه ويؤثر على الذوق العام.

وفي السياق ذاته قال هاني شاكر أن من تم منعهم من الغناء لم يكونوا أعضاء نقابة ولم يحصلوا على تصريح بالغناء نظرًا لعدم إجتياز اختبار النقابة.

وعن رأيه حول تلك الأزمة ذكر الفنان أحمد صيام أن ممارسه أي مهنة يجب بتصريح سماح بمزاولة المهنة من النقابة المعنية بذلك وكذلك محاسبته عند عدم التزامه بالشروط والبنود.

Dr.Radwa
Egypt Air