الأربعاء 15 مايو 2024

أول رد من حمو بيكا على انتقاده بندوة قصر السينما: «ده جيلنا وعصرنا إحنا» (فيديو)

حمو بيكا

فن24-11-2021 | 16:50

رضوى سمير

ظهر مطرب المهرجانات حمو بيكا منزعجاً، منذ قليل، في بث مباشر عبر موقع إنستجرام، بسبب تعرضه للتنمر، والإساءة له ولمطربي المهرجانات، أمس، خلال الصالون الثقافي، أمس، بقصر السينما.

كان قصر السينما، برئاسة تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، عقد أمس ندوة بعنوان "إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع، لمناقشة النجم هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

وقال حمو بيكا موجهاً حديثه للفنان تامر عبدالمنعم الذي امتنع عن الحديث خلال الندوة حتى نزول كل من على المسرح: "المكان اللي انت واقف عليه ده اسمه المنصة مش المسرح، أنت مش بتغني".

وأستطرد غاضباً: "ليه بتتنمروا علينا، ليه شايفنا زبالة ليه شايفنا حشرات، عصر أم كلثوم، وعبدالحليم، خلاص خلص، إحنا في 2021، ده جيلنا وعصرنا إحنا".

وأضاف بيكا "زي إحنا ما كنا جمهوركم، لأنتوا لازم تبقوا جمهورنا".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Hamo Bika - حمو بيكا (@hamo_beka_official)


وأوضح هاني شاكر أن نقابة المهن الموسيقية لا تتغول على أعضائها ولكن تعمل وفقا للقانون، مشيرا إلى أن النقابة لم تمنع أحدا من الغناء ولكن العمل تحت مظلتها يتم وفقا لقواعد وأصول وإجراءات ينبغي اتباعها من بينها استيفاء الأوراق المطلوبة مثل أداء الخدمة العسكرية، والحصول على مؤهل دراسي، إلى جانب التمتع بالموهبة وغيرها من الإجراءات.

وأشار إلى أنه كل من رسب في امتحان النقابة يحق له أن يدرس لمدة عام وأن يخوض الامتحان مرة أخرى، من أجل الانضمام للنقابة.

وانتقد الفنان هاني شاكر ما يتم تقديمه حاليا من قبل بعض مطربي المهرجانات اللذين لم يراعوا الذوق العام، ولم يهتموا بالكلمة التي تعد أخطر من اللحن، قائلا: الفن يسحب من تحت أقدامنا، ولم يعد الصورة المشرفة التي نحلم بها، وإنما أصبح وسيلة للانتشار في "السوشيال ميديا"، بغض النظر عما يتم تقديمه والهدف منه.

ولفت إلى اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها تنظيم العمل على الساحة الغنائية من بينها حظر استخدام "الفلاشة" من أجل السماح للموسيقيين بالمشاركة في إحياء الحفلات، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم حملات متابعة وتفتيش لمعاقبة كل من يتجاوز من أعضاء النقابة وإيقافه وسحب الترخيص الخاص به.

 

Dr.Radwa
Egypt Air