السبت 4 مايو 2024

افتتاح مهرجان العسل المصري في نسخته الثالثة بحديقة الأورمان

مهرجان العسل المصري

أخبار24-11-2021 | 16:38

دار الهلال

 افتتح الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مهرجان العسل المصري، اليوم الأربعاء، والذي يعقد بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، في دورته الثالثة تحت شعار "ذهب مصر السائل"، وينظمه اتحاد النحالين العرب، بمشاركة 125 عارضا.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي - في تصريحات على هامش الافتتاح - أهمية هذا المهرجان، والذي يساهم بشكل كببر في فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلا عن التعارف بين منتجي العسل وتبادل الخبرات، مما يخلق فرصا جيدة وجديدة للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية مثل البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية، وغرفة الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

وقال عزوز إن المهرجان يسهم في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدني والتشجيع على ذلك.. لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان طرح وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وإيجاد أنسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسؤولين والمختصين بوزارة الزراعة.

وأضاف أن وزير الزراعة وجه كافة القطاعات المعنية في الوزارة ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل من كافة جوانبها وإزالة أي معوقات أمامها مع تسهيل كافة إجراءات تصدير العسل المصري للخارج، وخاصة أنه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم، وأشار إلى أن معرض هذا العام، يشهد تطورا كبيرا من قبل العارضين، من ناحية الأفكار المبتكرة في المنتجات وأسلوب العرض والتعبئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa