الجمعة 17 مايو 2024

قائد الجيش الباكستاني يجدد التأكيد على الحاجة لوجود تقارب عالمي حول أفغانستان

قائد الجيش الباكستاني

عرب وعالم24-11-2021 | 18:29

دار الهلال

 التقى رئيس أركان الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا اليوم نايجل كاسي المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني إلى أفغانستان وباكستان وقائد القوات البحرية القطرية عبدالله بن حسن السليطي، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تطورات الأوضاع في أفغانستان.

وذكرت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية نقلاً عن نشرة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني قولها إن: "اللقاءات جاءت في مناسبات منفصلة بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الباكستانية".

وأفادت النشرة بأنه تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والوضع الأمني الإقليمي والتطورات الأخيرة في أفغانستان.

وخلال الاجتماعات، قال باجوا إن "بلاده تقدر دور بريطانيا وقطر في الشؤون العالمية والإقليمية وتتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين" .. معبراً عن أمله في تعزيز التعاون الدفاعي والأمني مع القوات المسلحة القطرية.

وجدد باجوا التأكيد على الحاجة لوجود تقارب عالمي حول أفغانستان وتنسيق الجهود لتفادي الأزمات الإنسانية والنهوض مالياً بالشعب الأفغاني.

بدوره، تعهد كاسي بالقيام بدوره لتعزيز التعاون الدبلوماسي مع باكستان على جميع المستويات، في حين أقر المسؤول القطري باحترافية القوات المسلحة الباكستانية وتعهد بتعزيز التعاون بين الجيشين في مختلف المجالات.

وأشاد المسؤولان البريطاني والقطري بالجهود الباكستانية الخاصة في إدارة الحدود مع أفغانستان ودورها في استقرار الوضع الأفغاني والإقليمي بعد الأحداث الأخيرة.