الخميس 23 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 25-11-2021 فترة الظهيرة.. أهالي أسوان للرئيس: «أنت وش الخير علينا»

الرئيس السيسي خلال زيارته قرية غرب أسوان

تحقيقات25-11-2021 | 14:44

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 25-11-2021، في فترة الظهيرة، وتضمن عددًا من الأخبار، منها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الأسر بأسوان، وكذلك تصريحات السيدة انتصار السيسي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل أهالي قرية الشهامة بأسوان للاطمئنان على أحوالهم، ولمتابعة معدلات تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، ووجه الرئيس السيسي، حديثه للمواطنين، قائلا: "انتوا ناقصكم إيه.. أنا هنا علشانكم"، ورد المواطنون على الرئيس السيسي: "أنت وش الخير علينا ومن يوم المطر قولنا في خير جاي لينا والخير جالنا بقدومك".

وتابع الرئيس موجها حديثه للمواطنين، قائلا: "يهمنا تبقوا مطمنين مش هنسيبكم.. في 500 شقة جاهزة بكل حاجة ليكم وده من خير مصر ومحدش بيعمل حاجة من عنده".

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرية الشهامة بأسوان، ضمن جولته التفقدية بالمحافظة، والتي أجراها صباح اليوم.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، نشرت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدوينة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف، وقالت في تدوينتها، "في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة؛ نمضى معا للتأكيد على حق المرأة لتعيش في بيئة آمنة خالية من الانتهاكات وانتقاص الحقوق"، وأضافت أن مصر تمضي بثبات نحو تمكين المرأة وتعزيز حقوقها وحمايتها من كل أنواع الاعتداء اللفظي والجسدي، فجمهوريتنا الجديدة عمادها المساواة بين الجنسين، وتفعيل دور المرأة كشريك أساسي في بناء هذا الوطن.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، البيـانات الأولية للرقـم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهـر سبتمبر 2021، وقام الجهاز بتحديث منهجية الرقم القياسي باستخدام سنه الأساس 2012/2013 وعلى مستوي الأرقام القياسية للنـشاط الصناعي وفقا لدليل النـشـاط الـصنـاعي (ISIC Rev.4) وباستخدام الرقم القياسي الشـهري (لأسعار المنتجين بأساس 2012/2013)، وبلغ الرقم القيـاسي للـصناعـات التحويلية والاستخـراجية (بدون الزيت الخام والمنتجــات البترولية) 116.05 خلال شهر سبتمبر 2021 (أولـي) مقابل 113.56 خلال شهر أغسطس 2021 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 2.20٪.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة، بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني، ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا، والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، وأكد "الملا" في كلمته بافتتاح الاجتماع، أهمية الإنجازات التي حققها المنتدى خلال 3 سنوات فقط، وأعد مسودة ميثاق المنتدى ومناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى خلال 4 أشهر، مشيرًا إلى أن تسهيل التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف على المستوي الإقليمي، ساهم في جذب الاهتمام العالمي للمنتدى واتساعه.

وأشار وزير البترول إلى قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة، وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية، لصناعة الغاز التي أسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة إلى عضويتها من 16 لـ 32 عضوًا حتى الآن، إضافة إلى وضع أسس إقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء.