الخميس 16 مايو 2024

موكب طريق الكباش.. وائل الفشنى: سعيد بالمشاركة للمرة الأولى فى عمل وطنى (خاص)

وائل الفشنى

فن25-11-2021 | 18:08

مديحه عاشور

تتجه أنظار العالم في السابعة والنصف من مساء اليوم إلى مدينة الأقصر التي تشهد حفل افتتاح طريق الكباش في ظل إجراءات احترازية شديدة ضد كورونا، ويشارك المطرب وائل الفشنى بالغناء فى افتتاح طريق الكباش بالأقصر. 

وصرّح الفشنى لبوابة "دار الهلال" أن هذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها فى عمل وطنى، كما أكد على سعادته بهذه المشاركة وبالتعاون مع كل القائمين على الافتتاح، وقال إنه سعيد أيضا بغناء أغنية الأقصر بلدنا.

وأضاف أنه سيقوم بغناء "الأقصر بلدنا" بمفرده بتوزيع أوركسترالي تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، وهناك بعض الأغاني سيقدمها مع الشباب الموجودين في الاحتفالية ضمن الموكب. 

ويُذكر أنّ المطرب والمنشد والملحن وائل الفشنى موهبة متميزة، نشأ فى عائلة لها موروث فنى ودينى، درس فى الأزهر وغني التراث الصعيدى ودرس العزف والإيقاع في إيطاليا، كل هذا المزيج أثرى موهبة الفشنى، بالإضافة إلى الحنجرة الذهبية التى يمتلكها، حيث أبدع فى غنائه للتراث والابتهالات مثل "صلينا على النبى، ابتهال أدعوك، ليلة مولد سيدنا النبي، رسول الله طلب لي الحنين، إن جار عليك الزمن، يا مركب الغربة، يا كعبة البيت العتيق " وشارك فى تترات بعض الأعمال الدرامية، منها مسلسل "الغروب"، مسلسل "طايع"، مسلسل "البداية"، تتر مسلسل "الاختيار".