الإثنين 29 ابريل 2024

8 نصائح قبل الشراء يوم الجمعة البيضاء

عروض الجمعة البيضاء

اقتصاد26-11-2021 | 10:10

أنديانا خالد

تبدأ اليوم تخفيضات الجمعة البيضاء في مصر والذي يوافق هذا العام يوم 26 نوفمبر، وعادة تصل نسبة التخفيضات على الماركات العالمية من ملابس وأحذية وحقائب وأيضا أجهزة كهربائية وموبايل إلى أكثر من 80%، ولكن قد تحدث بعض العروض الوهمية، لذا نقدم في السطور التالية كيف يتم شراء السلع والمنتجات يوم الجمعة البيضاء.

وإليكم نصائح الشراء يوم الجمعة البيضاء، حسبما أوضحت سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعى لجمعيات حماية المستهلك، خلال حديثها لبوابة "دار الهلال"، في السطور التالية: 

أولا: على المستهلك تحديد السلع والمنتجات التي بحاجة إليها وأي أنواع الماركات التي يفضلها قبل البدء في التسوق، وعيوب ومميزات كل ماركة عن الأخرى أيضا، حتى لا ينخدع بالخصومات، ثم لا يستفيد بالمنتج فيما بعد.

ثانيا: يجب على المستهلك تحديد المنافذ التي يفضل الشراء منها سوء كان من مول تجاري أو محلات في الشوارع، والتأكد من أن هذا المحل يقدم عروض حقيقية وليست وهمية.

ثالثا: يفضل عدم شراء منتجات يوم الجمعة البيضاء من خلال المتاجر الإلكترونية لصعوبة الوصول إليها والحصول على حقه كمواطن في استرجاع المنتج.

رابعا: لا يفضل شراء السلع الغذائية أو المشروبات من خلال المتاجر الإلكترونية خلال فترة الأوكازيون.

خامسا: التركيز جيدا على خدمة الشحن من الموقع الإلكتروني فقد يقوم أحد المتاجر بتقديم تخفيضات ويضيف الفارق على مصاريف الشحن.

سادسا: الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا

سابعا: الحرص على التسوق من خلال شنط بلاستيك وليس عربة التسوق التي قد تكون ناقلة لفيروس كورونا 

ثامنا: الحرص والتأني قبل شراء المنتجات والتأكد من سلامتها وأيضا الحصول على فاتورة المنتج

Dr.Randa
Dr.Radwa