الثلاثاء 28 مايو 2024

باستعمال شفرة حلاقة.. طفل يحاول الاعتداء على مٌعلّمه (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-11-2021 | 19:33

إيمان علي

سادت حالة من الغضب بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الأردن، بعد تداول مقطع فيديو صادم يظهر قيام طفل في الصف الرابع الإبتدائي وهو يحاول الاعتداء على مُعلّمه.

وفي الفيديو، ظهر الطفل الذي لا يتجاوز عمره الـ9 سنوات، وهو يندفع باتجاه مدرسه الذين كان واقفًا في أحد الشوارع يدخن سيجارته، بينما كان الطفل يحمل معه شفرة حلاقة  حاول الاعتداء بها على مدرسه إلا أن الأخير نجح في الإفلات من الضربة وأمسك بالطفل.

وأثار الفيديو غضبًا واسعًا بين المستخدمين الذين طالبوا بوقف العنف الذي يصاحب العملية التعليمة.

وخلال الفترة الماضية، انشغل الأردنيون  بحادثة اعتداء معلم على أحد الطلاب في محافظة إربد، الأمر الذي استدعى وزارة التربية والتعليم إلى إصدار بيان حول الحادثة، قالت فيه إنه تم الطلب على الفور من مدير التربية تشكيل لجنة تحقيق في واقعة العقاب البدني الذي مارسه المعلم على الطالب وإرسال نتائج التحقيق إلى الوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلم حسب نظام الخدمة المدنية.

الواقعة قد يعتقد البعض أنها مجرد ضرب بعصا بشكل بسيط، إلا أن المعلم تسبب للطالب بنزيف في العين، بعدما ضرب رأسه بالمقعد مرتين متتاليتين، وأكمل اعتداءه بالعصا.

وقال عم الطالب، إن ابن شقيقه تعرض للتعنيف بسبب حمله بيده ليمونة، مشيرا إلى أن المعلم أمر الطالب بالتخلص منها إلا أن الأخير لم يفهم ما أراده المعلم.

وأضاف أن المعلم أمسك رأس الطالب وضربه بالمقعد مرتين متتاليتين، وفي المرة المرة الثانية ارتطمت عينه بحافة المقعد وهو ما تسبب بإصابتها.

وذكر أن الطلبة حاولوا ثني المعلم عن الاستمرار في فعلته، إلا أنه أغلق باب الغرفة الصفية وعاد ليضرب الطالب بالعصا على أماكن متفرقة من جسده.

وأكد أن مدير المدرسة والأساتذة فور علمهم بالأمر، توجهوا إلى الغرفة الصفية ونقلوا الطالب إلى مستشفى اليرموك، إلا أن الأخير امتنع عن تقديم الإسعافات وطلب منهم نقل الطالب إلى مستشفى الأميرة بسمة.

وتابع، أن الطبيب أوضح لهم بأن الطالب يعاني من نزيف في عينه وبحاجة إلى مراقبة ورعاية صحية لمدة 48 ساعة.