الثلاثاء 28 مايو 2024

انطلاق المؤتمر السنوي الرابع للأمراض الصدرية "معاناة الرئة" بالشرقية

جانب من المشاركة

محافظات25-11-2021 | 19:20

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية هشام شوقي مسعود على ضرورة دعم الروابط العلمية، في جميع التخصصات الطبية، والإهتمام بها، لما تمثله من دور أساسي في تبادل الخبرات والثقافات العلمية، ومرجعية علمية هامة لكافة الأطباء.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية اليوم / الخميس/ للمؤتمر السنوي الرابع للأمراض الصدرية، والذي نظمته الجمعية المصرية العلمية للإجراءات التداخلية بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الزقازيق، بعنوان "معاناة الرئة"، وذلك بقاعة الاجتماعات بنقابة المهن الطبية.

وأشار مسعود إلى أهمية المؤتمرات، واللقاءات العلمية، والندوات، والدورات التدريبية، في إطلاع الأطباء على أحدث الأساليب العلمية في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، ورفع كفاءة أداء الأطباء، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات محافظة الشرقية.

من جانبه، ألقى أحمد الجزار العميد الأسبق لكلية الطب جامعة بنها ومقرر لجنة الترقيات على مستوى الجمهورية، محاضرة عن أحدث الأساليب العلمية لعلاج مرضى السل كما قدم عدد من أساتذة كلية الطب بجامعة الزقازيق محاضرات علمية وتعريفية عن طرق علاج مرضى كورونا، وبروتوكول علاج المونوكلونال، وعلاج مرضى كورونا المصابين باعتلال وظائف الكلى والكبد، وأيضا مراحل تطور الخدمات الطبية والعلاجية بمستشفى الصدر.