السبت 18 مايو 2024

الغربية: ندوة عن المرأة ودورها في مواجهة تحديات التنمية في مصر

ندوة عن المرأة

محافظات25-11-2021 | 20:59

دار الهلال

نظمت كلية التمريض بجامعة طنطا، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة وأهمية دورها في مواجهة تحديات التنمية في مصر"، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، وتحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتورة عفاف بصل عميد كلية التمريض.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، خلال الندوة، أن الدولة تكفل تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعمل على تمثيلها تمثيلاً مناسبًا في مجلس النواب بنسبة لا تقل عن 25% من النسبة الكلية، وذلك بموجب المادة 11 من دستور 2014.

وأضاف أن الدولة تكفل تعيين المرأة في أي وظيفة دون تميي، كما تلتزم بحماية المرأة ضد كافة أشكال العنف عن طريق تغليظ العقوبات، وتوفير الرعاية والحماية للمرأة المعيلة والمسنة والأشد احتياجًا.

من جانبه، أكد الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أنه تم محو أمية 12525 دارسًا خلال دورة يوليو 2021 عن طريق طلاب جامعة طنطا، وطالب الحضور من الطلاب بضرورة المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، الذي صار شرطًا لتخرج الطلبة من الكليات.