الإثنين 1 يوليو 2024

روان أيمن لاعبة المطرقة : هدفى أولمبياد 2020

12-6-2017 | 14:28

حوار: سماح موسى

رغم أنها لم تتجاوز السادسة عشرة من عمرها إلا أنها نجحت فى تحطيم الرقم القياسى في بطولة الجمهورية لألعاب القوى تحت 18 سنة لمنافسات رمي المطرقة بمسافة 66.85متراً لتحتل بذلك المركز الأول وتشق طريقها نحو العامية..

روان أيمن، لاعبة المطرقة تتحدث إلى حواء عن تطلعاتها وطموحاتها المستقبلية على المستويين الرياضى والدراسى وعن سر اختيارها للعبة المطرقة دون غيرها.

ماذا عن بداتك مع هذه اللعبة؟

مارست هذه اللعبة منذ عام 2012م، وحصلت علي عشر بطولات جمهورية مركز أول كان آخرها بطولة الجمهورية تحت سن 18 سنة فى الـ 19 من أبريل العام الماضي.

ولماذا اخترت هذه اللعبة دون غيرها من ألعاب القوى؟

لأنها لعبة صعبة وفريدة من نوعها، أشعر أنها تمدني بالقوة وتعلمنى الاعتماد علي النفس.

ما البطولة التي تعتبرينها نقطة تحول في حياتك الرياضية؟

بطولة الجمهورية لعام 2014 فلم أتجاوز وقتها الثانية عشرة من عمرى ولم يمر على ممارستى اللعبة سوى عام واحد فقط، بالإضافة إلى أنني كنت أصغر لاعبة حققت رقم 49مترا.

وماذا عن العقبات التي واجهتك منذ بدأت اللعبة حتى الآن؟

أبرزها ضعف الإمكانيات المادية علما أن والدي الكابتن أيمن هو من يدربني وينفق عليّ من ماله الخاص بداية من شراء أدواتي الرياضية من أحذية وملابس حتي الفيتامينات، لذا أتمنى راعياً رسمياً يرعاني رياضيا ويؤهلني  لبطولة الناشئين لهذا العام ما يسهل علي الالتحاق بأولمبياد 2020م،  فعزيمتي قوية فى الحصول على الميدالية الذهبية ولن أقبل بالفضية أو مجرد تمثيل مشرف لبلدي.

كيف توفقين بين دراستك ووقت التمرين؟ وما طموحك الدراسي؟

أؤدي التمارين الرياضية بالجيم صباحا وأعود للمذاكرة نهارا وفي الليل أؤدي التمارين الخاصة بالمطرقة, وأتمنى التفوق فى دراستي والالتحاق بكلية الإعلام.