الثلاثاء 21 مايو 2024

صحيفة إماراتية: الإمارات تستبق الخمسين عاما المقبلة بمشاريع تستهدف تسريع التنمية

الخمسين عاما

عرب وعالم26-11-2021 | 10:07

دار الهلال

سلطت افتتاحية صحيفة (الاتحاد) الإماراتية الصادرة اليوم الجمعة، الضوء على اعتماد منظمة اليونسكو الثاني من ديسمبر، الذي يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات يوما عالميا للمستقبل.

وتحت عنوان "دولة المستقبل".. قالت الصحيفة "إن الإمارات تقدم نموذجها للعالم، وتؤكد نجاح رؤيتها ونهجها الاستشرافي للفرص والتحديات، وتشارك قصتها وطموحها في تحقيق التنمية المستدامة وصناعة المستقبل مع الأجيال الحالية والقادمة".

وأضافت الصحيفة ان الإمارات أصبحت عنوانا للريادة ورمزا للمستقبل من خلال قدرتها على ابتكار الحلول واحتواء التحديات وتحويلها إلى فرص، وتوظيف الأدوات العلمية في استشراف القادم، وتشجيع الحوار والتعاون بين جميع الأمم لبناء عالمهم الذي يريدون.

وأشارت إلى أن الثاني من ديسمبر، الذي يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات، مناسبة عالمية بعد أن اعتمدته منظمة "اليونسكو" يوما عالميا للمستقبل، ليس فقط تقديرا لدور الإمارات ومكانتها ومصداقيتها وسمعتها ورؤيتها، بل لأن الدولة في يوبيلها الذهبي جسدت مثالا حيا على أهمية تعزيز معرفة الدول بالمستقبل، وربط التنمية منذ قيام الاتحاد بمفهوم الاستشراف الذي كانت حصيلته إنجازات ضخمة وصدارة للعالم في مؤشرات تنموية نوعية وسياسات قائمة على التسامح والتعايش والحوار والتعاون وترسيخ الأخوة الإنسانية.

واختتمت صحيفة (الاتحاد) افتتاحيتها مؤكدة أن الإمارات دولة المستقبل، فهي تستبق الخمسين عاما المقبلة بمبادئها العشرة التي تشكل منارة هادية ودربا واضحا نحو الريادة والصدارة العالمية، كما تمضي بمشاريع نوعية تستهدف تسريع التنمية.