الأحد 28 ابريل 2024

العراق: ضبط عبوات ناسفة وقنابل وسيارات مفخخة خلال عمليات أمنية بكركوك

العراق

عرب وعالم26-11-2021 | 12:47

دار الهلال

 أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، العثور على عبوات ناسفة وقنابل ومواد شديدة الانفجار خلال عملية أمنية في محافظة كركوك الواقعة شمال البلاد.

وأفادت الخلية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية) العراقية الإخبارية اليوم الجمعة ـ بأن "قوة أمنية مشتركة تواصل عملياتها في تطهير وتفتيش المنطقة المحصورة بين (سماكة السفلى) إلى "أبو فشكة"، حيث تم العثور على 3 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى صاروخ جاهز للتفجير و5 عبوات مزدوجة وسيارة من نوع كورولا معدة للتفجير تحتوي على مواد شديدة التفجير من بينها قنابل هاون ومواد شديدة الانفجار".

وأشار البيان، إلى أن القوة عثرت أيضا على 3 أوكار إرهابية تحتوي على طابعات ومواد مفخخة وأوراق مهمة ومولدات كهربائية ونفقين.. مضيفا أن الجهد الهندسي تمكن من فتح طريق بطول 300 متر والعثور على وكر آخر يحتوي مواد إدارية ولوجستية وأعتدة أسلحة، في حين تم العثور أيضا على سيارة من نوع (بيك اب) تحمل دراجة نارية مفخخة".

وأكد البيان، أنه من ضمن عملية "برق السماء" ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي عثرت القوة الأمنية على صواريخ قاذفة وصواريخ "إس بي جي 9"، كما تمكنت من العثور على قنابل هاون عيار 120 ملم.. مشددا على أنه تم التعامل مع جميع المواد المضبوطة وفقا للإجراءات القياسية بدون وقوع أي خسائر تذكر.

يأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa