الثلاثاء 7 مايو 2024

فيفي عبده بافتتاح مهرجان القاهرة: «كنت عاملة فيلم حلو مع أحمد زكي»

فيفي عبده

فن26-11-2021 | 20:21

حسام يونس

حضرت الفنانة فيفي عبده، افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 43، بدعوة خاصة من أسرة المهرجان.

وقالت فيفي عبده، في تصريحات إعلامية، على هامش مشاركتها في الافتتاح: " ألف مبروك للمهرجان السنة دي، وإن شاء الله العمر كلو يارب، مهرجان القاهرة بقالي 30 سنة بحضره، وأنا بحب الأفلام التي تُعرض فيه جميعها".

وتابعت: "أنا كنت عاملة فيلم حلو أوي في المهرجان هو "امرأة واحدة لا تكفي" واتعرض في أحد دوراته، وكان بطولتي أنا والفنان الكبير أحمد زكي، وأي حد من النجوم الموجودين يستحق الجائزة، وعقبال كل سنة نجوم تانيين يتكرموا، وألف مبروك للفنان الجميل كريم عبد العزيز".

وفي سياق متصل، يحصل الفنان كريم عبدالعزيز في الدوري الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، على جائزة فاتن حمامة للتميز، وكان حصل على مثل هذه الجائزة من قبله عدد من الفنانين ومنهم منى زكي، نيللي كريم، منة شلبي، وغيرهم من الفنانين.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، المخرج والمؤلف المصري تامر محسن ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، وضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، سوف يقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.

Egypt Air