السبت 11 مايو 2024

نادية الجندي تطالب بدعم أكبر لمهرجان القاهرة: «يحمل اسم مصر»

نادية الجندي

فن26-11-2021 | 21:10

حسام يونس

حضرت الفنانة نادية الجندي، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 43،  المقامة اليوم، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وقالت نادية الجندي خلال تصريحات إعلامية، إن "مهرجان القاهرة بالنسبة لها أهم مهرجان لأنه يحمل اسم مصر وكلنا لازم نهتم بيه والواجهة الحضارية لنا وله صفة الدولية وعريق، مضيفة: "أنا بحرص على تواجدي ودعمي، واتكرمت منه وكان يوم جميل بعتز بيه وكان اللي موجود الفنان فاروق حسني وعمر الشريف وعزت أبو عوف واعتزيت بالتكريم جدًا".

وأضافت نادية الجندي: "لازم الدولة تدعم المهرجان أكتر من كدا، كان فيه قبل كدا اهتمام بالمهرجان وجدية باختيار الأفلام وتواجد نجوم عالميين، ولكن في الفترة الأخيرة مبقاش بزهوته زي زمان".

وفي سياق متصل، حرص نجوم الفن على حضور  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، والتي تقام اليوم بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وكان من بين النجوم الذي حرصوا على الحضور مبكرا إلى الحفل الفنانة نور اللبنانية، فيفي عبده، نسرين أمين، والفنان شريف منير، خالد سليم ، أحمد الفيشاوي وزوجته، وعمرو الليثي وسماء إبراهيم، والإعلامية بوسي شلبي، والمخرج مجدي الهواري.

وفي سياق متصل، يحصل الفنان كريم عبدالعزيز في الدوري الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، على جائزة فاتن حمامة للتميز، وكان حصل على مثل هذه الجائزة من قبله عدد من الفنانين ومنهم منى زكي، نيللي كريم، منة شلبي، وغيرهم من الفنانين.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، المخرج والمؤلف المصري تامر محسن ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، وضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، سوف يقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.

Dr.Radwa
Egypt Air