الأربعاء 22 مايو 2024

ياباني يحول الفواكه والخضروات إلى أعمال فنية بسرعة لا تصدق (صور)

مسلحًا بالسكين .. فنان ياباني يحول الفواكه والخضراوات إلى أعمال فنية

الهلال لايت 26-11-2021 | 22:37

مى كامل

تألق فنان ياباني يدعي جاكو فى تحويل جميع أنواع الفواكه والخضروات إلى أعمال فنية سريعة الزوال، وذلك باستخدام السكين.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية، فإن هذا الفن مستوحى من فن نحت الطعام الياباني التقليدي المسمى موكيمونو.

يقوم جاكو بشراء الفواكه أو الخضار من متجر البقالة ويقسمها إلى مجموعة متنوعة من الأنماط المثيرة للاهتمام، من التصاميم الهندسية وإلى الزخارف والرموز التقليدية، وحتى النماذج الحيوانية. 

ولكن بصرف النظر عن المهارة والصبر اللازمين لإنشاء هذه المنحوتات الغذائية المدخلة، فإن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في جاكو هو سرعته، حيث إن العملية الفنية في كثير من الأحيان هي سباق مع الزمن للتأكد من أن الأكسدة لا تفسد أعماله الفنية. 

 

نحن نعمل على تفاح أو غيره من المنتجات التي تميل إلى التأكسد بسرعة، وعليه أن ينهي تصميماته في بضع دقائق فقط ولا يزال لديه الوقت لتصويرها
بالنظر إلى المجموعة الرائعة التي جمعها جاكو على موقع إنستجرام وحده.

يكاد يكون من المستحيل تصديق أنه فنان نحت الطعام الذي علم نفسه بنفسه.

عندما سئل عما يحدث للوسائط التي يعمل بها بعد أن ينهي نحتها، أجاب جاكو أنه يأكلها ببساطة.

ينصح الفنان الياباني الموهوب نحاتي الطعام الطموحين بصقل مهاراتهم في تناول الموز، حيث إنه رخيص نسبيًا للشراء ولذيذ، لذا فأنت لا تهدر أي شيء حقًا حتى لو لم يكن العمل الفني كما هو مخطط له.

ويقول جاكو أنه على الرغم بأنه يستخدم السكين فقط، لعمل كل تلك المنحوتات من مجموعة هائلة من الفواكه والخضراوات، إلا أنه يستغرق وقت كبير من الدقائق وأحيانا ساعات لإخراج الفاكهة أو الخضار بهذا الشكل الفني الرائع.

ويضيف أنه بمجرد الانتهاء من تلك المنحوتات الرائعة يقوم بتصويرها وعرضها على صفحته الشخصية على إنستجرام، حيث إن لديه العديد من المتابعين الذين ينتظرون أعماله باشتياق كبير، ولكن كل هذه الأعمال تذهب في النهاية إلى معدته حيث يتناولها جميعا بعد الانتهاء من نحتها وتصويرها.