الإثنين 20 مايو 2024

للعرض والبيع الخيري.. انطلاق مهرجان سنغافورة الأول للفخار

انطلاق مهرجان سنغافورة الأول للفخار للعرض والبيع الخيري

الهلال لايت 26-11-2021 | 22:33

مى كامل

انطلقت فعاليات مهرجان سنغافورة الأول للفخار والتى تستمر حتى 29 من شهر نوفمبر الجاري، في قرية التمكين، وهي النقطة الساخنة للشمول في سنغافورة في ريدهيل.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" فقد انطلق مهرجان سنغافورة للفخار أو الصلصال الحراري وسيستمر حتى 29 نوفمبر، ويضم مهرجان الفخار الافتتاحي أعمالًا لبعض صانعي الخزف الرائدين في سنغافورة، بما في ذلك أحمد أبو بكر وتشوا سو كيم وجيسون ليم وغيرهم.

وكانت الرئيسة حليمة يعقوب ضيفة الشرف في افتتاح المهرجان قد قالت في كلمتها الافتتاحية: "ما يعرضه مهرجان سنغافورة كلاي هو الروح الإبداعية للسنغافوريين، حيث يستخدم كل خزاف نفس الوسيلة من الصلصال، ولكن كل منتج نهائي فريد من نوعه وانعكاس لتعبيراتهم المدروسة والإبداعية، وبنفس الطريقة، هذا هو نوع المجتمع الذي نسعى جاهدين لبنائه من خلال خطة التمكين الرئيسية التالية لعام 2030، وهي أن يكون المجتمع يمكن لكل سنغافوري المساهمة فيه بطرقه الفريدة".

يقام هذا الحدث الذي تم بيعه بالكامل في قرية إنتينج، وهي نقطة جذب شمولية في سنغافورة في ريدهيل، حيث يمكن للزوار الذين كانوا محظوظين بما يكفي للحصول على تذكرة الإعجاب وشراء مجموعة متنوعة من أعمال الطين الإبداعية من خلال العديد من المعارض.

سوق كلاي ميكرز هو معرض للفنون والحرف اليدوية وحدث بيع يضم أكثر من 130 خزافًا من 57 استوديو وفخارًا في سنغافورة ، بينما يعرض معرض سنغافورة كلاي تراث كيف أن الأشياء المصنوعة من الطين التي يتم حصادها محليًا هي جوهرية في حياتنا الماضية والحاضرة .

ومن المعالم البارزة الأخرى في المعرض، هو معرض وبيع خيري للأعمال المصنوعة من الطين "البري" الذي تم حصاده من منطقة قرية هولاند. 

وستذهب عائدات بيع هذا المعرض إلى صندوق Mediacorp Enable (MEF)، وهو صندوق خيري يهدف إلى المساعدة في بناء مجتمع يتم فيه التعرف على الأشخاص ذوي الإعاقة لقدراتهم ويعيشون حياة كاملة ومتكاملة اجتماعيًا. 

تتم إدارة الصندوق من قبل SG Enable ، مع Mediacorp كشريك إعلامي رسمي لها، وESM Goh Chok Tong هو راعي منتدى MEF.