الثلاثاء 7 مايو 2024

صورة من تكريم «الكدواني» لـ «كريم عبد العزيز» تشعل السوشيال ميديا

كريم عبد العزيز وماجد الكدواني

الهلال لايت 27-11-2021 | 14:46

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مؤثرة للفنان ماجد الكدواني أثناء تكريم صديقه الفنان كريم عبد العزيز، أمس الجمعة، بجائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، المقامة بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وأثارت الصورة التي بدا فيها الكدواني في غاية التأثر والسعادة بتكريم عبد العزيز، اهتمام الجمهور الذي تداول الصورة مصحوبة بمجموعة من العبارات التي تُشيد بقوة الصداقة التي تجمع النجمين، والتي ظهرت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، ومنها دور الشقيقين "فطين وإبراهيم"، في فيلم "حرامية في تايلاند".

وجمعت نجاحات كثيرة منذ 20 عامًا بين كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام التي اضحكا فيها الجمهور خلال كوميديا الموقف التي يتم تقديمها بشكل مبهج وبدون ألفاظ خارجة، ومنها "حرامية في كي جي 2" في عام 2001، ثم فيلم "حرامية في تايلاند"، عام 2003، وبعد غياب 7 سنوات، التقيا في فيلم "فاصل ونعود"، ثم فيلم نادى الرجال السرى، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، ومسلسل الاختيار 2.

وفي سياق متصل، حرص نجوم الفن على حضور  حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، والتي تقام اليوم بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وكان من بين النجوم الذي حرصوا على الحضور مبكرا إلى الحفل الفنانة نور اللبنانية، فيفي عبده، نسرين أمين، والفنان شريف منير، خالد سليم ، أحمد الفيشاوي وزوجته، وعمرو الليثي وسماء إبراهيم، والإعلامية بوسي شلبي، والمخرج مجدي الهواري.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، المخرج والمؤلف المصري تامر محسن ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، وضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، سوف يقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.


Egypt Air