الثلاثاء 28 مايو 2024

اعتداء وحشي من مدرس على طالب يشعل الغضب في تونس.. فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 27-11-2021 | 14:52

إيمان علي

سادت حالة من الغضب بين وراد موع التواصل الاجتماعي في تونس، بعد تداول مطع فيديو صادم لمدرس يعتدي بالضرب المبرح على طالب في الفصل، في أحد مدارس مدينة تونس.

وفي الفيديو الذي صوّره أحد الطلاب ليوثّق فيه الاعتداء الوحشي الذي تم على زميله، يظهر المعلم وهو يضرب طالب يبدو أنه في المرحلة الإعدادية، بشكل مبرح، بينما يحاول الصغير الهرب والاحتماء في أحد أركان الفصل، وسط صيحات وتوسلات لكي يتوقف المدرس عن ضربه بهذا الشكل.

وعلى الجانب الآخر، قام مدرسو التعليم الثانوي والأساسي في تونس، الجمعة، بتنفيذ وقفة احتجاجية استجابة لدعوة وجهتها الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وحسب موقع نسمة التونسي، فإن الوقفة تأتي للتضامن مع إحدى زميلاتهم، وفق بيان سابق صادر عن جامعة التعليم الثانوي، مع الأستاذة فاتن بن سلامة وتزامنا مع جلسة محاكمتها على خلفية ''قضية عدلية كيدية".

وكانت جامعة التعليم الثانوي قد أصدرت بيانا أكدت فيه دعوتها لوقفة احتجاجية تضامنا مع المدرسة، فيما طالبت "كافة الهياكل النقابية وعموم المدرسين إلى الحضور المكثف لمواكبة المحاكمة التي ستنعقد بالمحكمة الابتدائية بالمهدية يوم 26 نوفمبر الجاري انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا".

وأوضح البيان أن "تواتر ظاهرة إقحام المؤسسة القضائية في الشأن التربوي المحض يعد شكلا من أشكال العنف المعنوي المسلط على المؤسسة التربوية".

وحملت الجامعة "وزارة التربية مسؤوليتها كاملة في حماية منظوراتها ومنظوريها وتحصينهم من كل ما من شأنه أن يشكل تدخلا في صميم مهامهم"، حسب البيان.