الثلاثاء 7 مايو 2024

منة فضالي تهنئ كريم عبدالعزيز لحصوله على جائزة فاتن حمامة: «قيمة فنية مشرفة لمصر»

منة فضالي

فن27-11-2021 | 19:47

حسام يونس

هنأت الفنانة منة فضالي، كريم عبدالعزيز، لحصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، التي أقيمت أمس، بدار الأوبرا.

نشرت منة فضالي، صورة للفنان كريم عبدالعزيز، عبر حسابها على "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "كريم عبد العزيز قيمة فنية مشرفة لمصر، نجم بأخلاقه وفنه الراقي ومشوار عظيم يُحترم، ألف مبروك يا حبيبي ربنا يحميك ودائما ناجح ومنور الدنيا بفنك وضحكتك".

وأعرب كريم عبدالعزيز، أمس، عن سعادته بحصوله على تكريم جائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43.

وقال عبد العزيز، في أثناء استلامه الجائزة من الفنانة منى زكي: "مكنش ينفع حد يكرمني غير منى زكي"، مشيرًا إلى أنه سعيد باختيار منى زكي لتعطيه الجائزة التي شاركته في العديد من الأعمال الفنية.

بينما قالت منى زكي: "أول مرة اطلع على المسرح وأنا مش قلقانة وخايفة يمكن عشان بنقدم نجم كلنا نعرفه من وهو طفل صغير، وبالرغم من أنه متكلمش كتير لكنك عمرك ما تنساه، قالوا عليه جان ولكنه ما دام كان واحد من الناس، وهو إنسان وفنان لم يستخدم الوسطة بالرغم من أنه عائلته كلها فنية".

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، المخرج والمؤلف المصري تامر محسن ليكون عضو لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، وضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما، سوف يقدم محسن ورشة عمل عن الإخراج السينمائي، موجهة إلى طلاب السينما.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بالإضافة إلى تامر محسن، كلاً من المخرج اللبناني هادي زكَّاك والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي.

Egypt Air