الأحد 5 مايو 2024

سيد علي يلقن «ساويرس» درسا قاسيا على الهواء: «يا بشمهندس هي دي مصر.. وليس الوجه القبيح اللي عايزه» (فيديو)

نجيب ساويرس

أخبار27-11-2021 | 22:16

إبراهيم سعيد

أكد الإعلامي سيد علي، أن احتفالية افتتاح طريق الكباش، الخميس الماضي، جلعتنا نشعر بالفخر، وأن معظم الصحفيين الأجانب شعروا بالعظمة المصرية، لافتًا إلى أن تكلفة الحفلة مهما بلغت ستكون أقل من الترويج للآثار المصرية.

وقال خلال برنامج «حضرة المواطن»، على قناة « الحدث اليوم»، إن ما حدث في حفل طريق الكباش إنجاز غير عادي، سواء من تنظيم الحفل أو طريقة العرض.

وتابع بأن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وجهة مشرفة لمصر داخليًا وخارجيًا، ومثقف ومؤدب، واختياراته تؤكد أنه يحب شغله وهو وفريقه.

وأوضح أن ما قدمته الدولة المصرية في حفل «طريق الكباش» شيء راقي، ويعكس قدرة مصر وعظمتها، ويرد على كل من يرد نشر القبح، مشيرًا إلى أن الحفلة تقول لنجيب ساويرس «يا بشمهندس هي دي مصر.. هي دي مصر الجميلة .. هي دي مصر اللي عاوزنها تظهر».

وتابع: بأن الحفل كان عبارة عن رد مؤدب من الدولة المصرية تقول له:«هو ده الوجه الحقيقي الحضاري، وليس الوجه القبيح التي تريده لمصر»، وهاجم نجيب ساويرس، قائلا: «أنت عاوز تسمع حد أنت حر أسمعهم، ولكن لا تطلب من الدولة المصرية أن يغنوا».

وعبر عن ساعدته بالحفل وشعره بالفخر وسعادة، لوجود الرئيس السيسي وحرمه في الحفل، وأنهم كانوا فخوريين بما يشاهدونه من حضارتنا المصرية.