الأربعاء 15 مايو 2024

مهاجم الفراعنة مصطفى محمد يحتفل اليوم بعيد ميلادة الـ24

مصطفى محمد

ملاعب الهلال28-11-2021 | 12:30

محمد كاسب

يحتفل اليوم الأحد، مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر والزمالك المعار لجالاتا سراي التركي بعيد ميلاده الـ24، حيث إنه من مواليد 28 نوفمبر 1997.

دخل مصطفى محمد عالم كرة القدم مع مزارع دينا ناشئا، لينتقل بعدها إلى وادى دجلة، قبل أن يلتحق بقطاع الناشئين في نادى الزمالك، ليكون عام 2015 فارقا في مسيرته بعد اختياره للتواجد مع الفريق الأول رغم عدم بلوغه سن الـ 18 وقتها.

ويتمتع مهاجم الزمالك المعار إلى جالاتا سراي التركي ببنيان جسماني قوى ولياقة بدنية وقدرات تهديفية عالية، فأصبحت الجماهير البيضاء تشبهه بمهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق عمرو زكى، وأطلقوا عليه "البلدوزر الجديد لكرة القدم المصرية".

وتعرض  مصطفى محمد لقطع فى الرباط الصليبى، غاب على إثره لفترة كبيرة عن الملاعب، لكنه عاد أقوى، حيث سجل خلال تجربته مع طلائع الجيش 12 هدفا، ليكون بذلك جديرا بالعودة مجددا لصفوف نادى الزمالك.

واستطاع مصطفى محمد خلال فترة قصيرة أن يقود خط هجوم الزمالك وأصبح هداف الفريق في كل المسابقات المحلية والأفريقية ونجح في التتويج مع الفريق الأبيض بأربع بطولات هى كأس مصر 2018ـ 2019، بالإضافة لبطولتى السوبر الأفريقى والمصرى بجانب بطولة الدوري الموسم الماضي.

وانتقل مصطفى محمد من الزمالك إلى جالاتا سراى فى فبراير الماضى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف حتى صيف 2022، مع خيار الشراء مقابل 4 ملايين يورو.

مصطفى محمد، قاد المنتخب الأولمبى للفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً للمرة الأولى فى تاريخ الكرة المصرية، فضلا عن الصعود لأولمبياد طوكيو 2020 بتسجيله 4 أهداف وتتويجه بلقب هداف البطولة التى أقيمت فى مصر ، كما انضم لمنتخب مصر الأول، وأصبح هداف الفراعنة فى تصفيات افريقيا المؤهل لكأس العالم قطر 2022 برصيد هدفين بالتساوي مع محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي.

Dr.Radwa
Egypt Air