السبت 18 مايو 2024

غدًا.. مهرجان القاهرة السينمائي يحتفل بمرور 30 عامًا على فيلم الكيت كات

الفنان محمود عبدالعزيز

فن28-11-2021 | 19:11

حسام يونس

يُقيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، غدًا الاثنين 29 نوفمبر، حلقة نقاشية حول فيلم "الكيت كات"، بمناسبة بمرور 30 عام على صدوره.

ومن المقرر أن يحضر الحلقة النقاشية كل من المخرج دواوود عبد السيد ، مدير التصوير محسن أحمد، الموسيقار راجح داوود، مهندس الديكور أُنسي أبو سيف، الفنانة عايدة رياض، الفنان شريف منير، والمنتج حسين القلا.

ويسعرض فيلم الكيت كات ضمن فعاليات المهرجان، في سينما الهناجر، في الساعة 3:30 مساء وحتى الساعة 5 مساء بدار الاوبرا المصرية، كما سيتم عرض الفيلم مرة أخرى في تمام الساعة السابعة مساء.

وتدور أحداث فيلم "الكيت كات" في إطار كوميدي، حول حي الكيت كات الذي يعيش فيه "الشيخ حسني الكفيف" محمود عبدالعزيز، مع أمه المسنة وابنه الشاب المحبط الذي لا يجد وظيفة عقب تخرجه من الجامعة، كما يفشل في العثور على عقد عمل بالخارج ويحاول الهجرة إلى الخارج، ويدخل في علاقة مع جارته الشابة المكبوتة جنسيًا فاطمة، وتتداخل حكاياتهم مع الحكايات الخفية للحي.

وتم عرض فيلم "الكيت كات" لأول مرة سينمائيًا في شهر سبتمبر عام 1991، محمود عبدالعزيز، أمينة رزق، شريف منير، عايدة رياض، نجاح الموجي، علي حسنين، أحمد كمال، عثمان عبدالمنعم، أحمد سامي عبدالله، جليلة محمود، أمل إبراهيم، صلاح صادق، قصة إبراهيم أصلان، وسيناريو وحوار وإخراج داوود عبدالسيد، وإنتاج الشركة العالمية للتليفزيون والسينما.

الاكثر قراءة