السبت 25 مايو 2024

الصحة البريطانية تفجر مفاجأة بشأن الوافدين من جنوب أفريقيا

الوافدين لبريطانيا

عرب وعالم28-11-2021 | 22:29

شروق صبري

فجر وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد مفاجأة من العيار الثقيل بعد تسجيل بلاده إصابتين بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، مؤكدا أن الحالتين مرتبطتان بوافدين من جنوب إفريقيا. 

واعترف ساجيد جافيد أن ركاب الطائرات من جنوب إفريقيا لم يتم اختبارهم عند وصولهم إلى المملكة المتحدة يوم الجمعة، على الرغم من المخاوف من أنهم قد يكونون يحملون متغير أوميكرون.

وقال وزير الصحة إنهم سافروا من المطارات بالطرق العادية، بما في ذلك وسائل النقل العام، ولم يُطلب منهم سوى إجراء اختبارات فيروس كورونا والعزل إذا ثبتت إصابتهم.

وجاءت تعليقاته قبل وقت قصير من تأكيد السلطات الهولندية اكتشاف 13 حالة من حالات "الأوميكرون" في هولندا بين ركاب وصلوا في رحلتين من جنوب إفريقيا يوم الجمعة.

أكد وزير الصحة البريطاني أن أقنعة الوجه ستكون مرة أخرى إلزامية في المتاجر وفي وسائل النقل العام اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم، وسيتم أيضًا إعادة تقديم اختبارات PCR لجميع الوافدين في نفس اليوم.

وكشف أيضًا أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين ستنصح في غضون أيام قليلة بتوسيع اللقاحات المعززة إلى من هم أقل من 40 عامًا.

يأتي ذلك بعد أن تم تحديد أول حالتين من حالات omicron في المملكة المتحدة وتم ربطهما بالسفر من جنوب إفريقيا لإنجلترا في وقت متأخر من اليوم الجمعة. 

وكانت قد ذكرت السلطات الصحية في هولندا أنها رصدت 61 مصابا بفيروس كورونا بين مسافرين وصلوا إلى أمستردام على متن رحلتين قادمتين من جنوب أفريقيا يوم الجمعة.

الاكثر قراءة