الجمعة 24 مايو 2024

ملكة الدونتس فى أستراليا تحصد 8 مليون دولار سنويًا

ملكة الدونتس

الهلال لايت 28-11-2021 | 23:21

ميادة عبد الناصر

كريستي بانيستر ، البالغة من العمر 37 عامًا فقط ، هي المسؤولة عن إمبراطورية  لبيع أكثر من 50000 قطعة من الكعك المحلى أسبوعيًا في جميع أنحاء أستراليا ولهذا لقبت بملكة الدونتس والتى ترجع الفضل لمطعم الوجبات السريعة العالمى ماكدونالدز الفضل فيما وصلت إليه حيث كان أول مكان تعمل به والذى تعلمت منه الكثير فى فن الإدارة والتسويق حتى نجحت فى الوصول لما هى فيه الآن وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

و تقول كريستى إن كانت تعمل في تقليب البرجر في ماكدونالدز وكانت هذه هى الخطوة الأولى الحاسمة التي وضعتها على طريق بناء إمبراطورية "دكتور دوج دوناتس" حيث تعلمت السيدة بانيستر كيف تعمل بجد - وأيضًا حيث التقت بزوجها جيف ، الذي كان أحد مؤسسي الشركة.

وعندما بدأت العمل في المطبخ ، صعدت إلى الرتب في مهنة امتدت 17 عامًا ، وشهدت في النهاية انتقالها من ملبورن إلى سيدني وتولت الوظيفة كمستشار عمليات ماك كافيه.

في عام 2015 ، ترك الزوجان وظيفتيهما لإطلاق Dr Dough Donuts ، والتي نمت في غضون ست سنوات فقط لتصبح شركة تدر 8 ملايين دولار كل عام ولا يزال الزوجان يبدآن يومهما في الساعة 2 صباحًا للاستعداد لتدفق الطلبات - والتي تقوم في المتوسط ​​بـ 500 عملية توصيل مع طلب جديد يتم تقديمه كل دقيقتين.

قالت السيدة بانيستر  إنها "مدينة" لماكدونالدز لتعليمها كيفية إدارة العمل من العمليات إلى تعيين الموظفين والتعامل مع طلبات العملاء.

وهم اليوم ، يقدمون 10 نكهات مختلفة وأكثر من 20 مجموعة من الصناديق ويستمر يوم العمل حتى الساعة 5 مساءً للرد على رسائل البريد الإلكتروني واستكمال المهام الإدارية الأخرى ، مثل فحص الطلبات ومساعدة الموظفين.

تضم العلامة التجارية الآن 25 موظفًا بدوام كامل يتألفون من فرق الإنتاج والاتصالات وخدمة العملاء والتسويق والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى 20 سائق توصيل.

بحلول مارس 2022 ، يهدف الزوجان إلى توسيع نطاق الأعمال إلى ملبورن وربما في الخارج في السنوات القادمة.

يمكن للعملاء التسوق حسب المناسبة أو الاختيار من قائمة "الكعك الكلاسيكي" مع تقديم جميع الطلبات مباشرة عبر موقع Dr Dough Donuts على الويب.