السبت 22 يونيو 2024

خبير اقتصادي: معرض إيديكس يساهم في دعم الصناعة الوطنية

سيد خضر

اقتصاد29-11-2021 | 13:56

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، سيد خضر، إن افتتاح معرض إيديكس للصناعات الدفاعية يعد فرصة هائلة لتبادل الخبرات المصرية بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية مما يساهم ذلك في دعم الصناعة الوطنية.

وأضاف خضر في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن حضور نحو 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي نجح في وضع مصر في مكانة متميزة بين العالم، يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية  في مصر ومدى استقرار الوضع الاقتصادي المصري وكذلك السياسي وكذلك المناخ المناسب للاستثمارات  الأجنبية مما يدعم مصر بشكل كامل في العديد من المجالات.

وأكد أن القيادة السياسية لديها الحرص على دعم الصناعات المصريه وغزوها  أسواق العالم اجمع، وجذب استثمارات أجنبية إلى السوق المحلي.

وينطلق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" اليوم الاثنين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاج السيسي، فمن المقرر إقامته في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل، حيث يقام المعرض بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويشهد هذا العام حضورا قويا من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية إيديكس 2021 الذي يقام تحت رعايته، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة، وكان في استقبال الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

الاكثر قراءة