الخميس 23 مايو 2024

بعد قرار فيفا.. غيابات بالجملة عن مونديال الأندية والأهلي الأكثر تأثرًا

الأهلي

ملاعب الهلال29-11-2021 | 17:16

محمد عمر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الإثنين، إقامة كأس العالم للأندية، في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير المقبل، وكأس الأمم الإفريقية بين 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

ومن المقرر أن تشارك 7 فرق فى النسخة القادمة من كأس العالم للأندية وهي، تشيلسي الإنجليزي والأهلي وبالميراس البرازيلي والهلال السعودي ومونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتى النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي.

ويواجه 15 لاعبًا من الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 خطر الغياب عن البطولة؛ بسبب تضارب موعد بطولتي مونديال الأندية مع كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

ويُعد النادي الأهلى أكثر الفرق تضرراً من ذلك التضارب، بسبب احتمالية غياب 11 لاعبًا عن قائمة المارد الأحمر فى مونديال الأندية، لخوضهم منافسات بطولة كأس الأمم مع منتخبات بلادهم، واللاعبين المهددين بالغياب عن قائمة الأهلى هم، التونسي على معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون، بجانب محمد الشناوي وأيمن أشرف وياسر  إبراهيم وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف لاعبي المنتخب المصري.

وقد يغيب عن تشيلسي في مونديال الأندية الثنائي إدوارد ميندي حارس منتخب السنغال والمغربي حكيم زياش حال تأهل منتخباتهم إلى نصف نهائي ونهائي كأس الأمم، وسيعاني الخط الهجومي لفريق الهلال السعودي حال وصول منتخب مالي إلى الأدوار المتقدمة في كأس الأمم؛ لغياب المهاجم موسي ماريجا عن كأس العالم للأندية.

وسيفتقد فريق الجزيرة الإماراتي خدمات المهاجم المالي عبدالله ديابي حال وصول المنتخب إلى الإدوار المتقدمة فى كأس الأمم، بينما لا يتواجد أى لاعب إفريقي فى قائمة فرق مونتيري المكسيكي وبالميراس البرازيلي وأوكلاند سيتي النوزيلندي، التي ستخوض منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.