الجمعة 17 مايو 2024

التموين تعلن عن ضبط طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي

المهندس عبد المنعم خليل خلال الحملة

الجريمة29-11-2021 | 21:35

أنديانا خالد

أكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة أنه في إطار التعليمات التي وجه بها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  لضبط السوق المحلية من السلع التي يتم تداولها و عدم طرح أي سلعة غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية أو منتهية الصلاحية والتي تضر صحة المستهلكين ، تم شن حملة برئاسته وتضم مها شاهين و عزة بيومي كبيري مفتشي التموين ، وتم خلالها ضبط نحو 6 أطنان و 250 كيلو سلع غير صالحة للاستهلاك الادمي .

وقال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه قام بشن حملة اليوم شاركت فيها مها شاهين و عزة بيومي كبيري مفتشي التموين ، و تم فيها ضبط إحدي المخازن في محافظة القاهرة والتي احتوي على 5 أطنان و 200 كيلو سلع  منتهية الصلاحية.

و أضاف خليل أن تلك السلع منتهية الصلاحية تتضمن صوص شيكولاته و شيكولاته و حلوي اطفال و كورن فليكس و زيتون كالاماتا ، مشيرا إلي أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة و تحرير محضر بها للعرض على الجهات المختصة.

و تابع خليل أنه تم أيضا شن حملة مكبرة في عملية استباقية على أحدي مصانع اللحوم في القاهرة الكبري وتم ضبط بالمصنع 1 طن و 50 كيلو جرام مصنعات لحوم منتهية الصلاحية .

واشار رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم شن حملات بصفة دورية على جميع المصانع والمحال والمخازن ونقاط البيع التي تقوم بطرح وتصنيع المنتجات الغذائية في الاسواق.

وقال خليل أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على ضبط الاسواق بهدف الحفاظ على صحة المستهلكين إضافة إلي طرح السلع المختلفة بأسعار مناسبة دون حدوث أي ارتفاعات غير مبررة.

.