الخميس 9 مايو 2024

محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى والده بكواليس فيلم" الكيت كات"

محمود عبد العزيز وأولاده والراحل نجاح الموجي

فن29-11-2021 | 19:54

رضوى سمير

عقدت اليوم حلقة نقاشية بمناسبة مرور 30 عامًا على صدور فيلم "الكيت كات"، وذلك ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأعرب الفنان محمد محمود عبد العزيز عن سعادته بهذه الندوة، متمنياً حضورها، ولكن أنشغل بتصوير أحدث أعماله.

ونشر محمد محمود عبد العزيز صورة له مع ووالده، وأخيه كريم، والفنان الراحل نجاح الموجي، من كواليس فيلم الكيت كات، وعلق عليها قائلاً: " اليوم كانت الندوه الخاصه بفيلم الكيتكات فى مهرجان القاهره السينيمائى الدولى فى دورته ال٤٣، بحضور صناعه لمرور ٣٠ سنه على انتاجه، كان نفسى احضر لكن للأسف ماقدرتش بسبب انشغالى بالتصوير".

وأضاف قائلاً: " لكن قلت اشارك المهرجان فى احياء هذه المناسبه بصوره ليا مع والدى و كريم اخويا و النجم الراحل نجاح الموجى من كواليس تصوير الفيلم اللى تشرفت انى حضرت تصويره و اتشرفت انى احتكيت عن قرب بصناعه سواء امام الكاميرا او خلفها و اللى اتعلمت منهم و من قربى ليهم و من مجهودهم و تاريخهم فى صناعة الفن كتير و اللى حببونى فى شغلانتنا و اثبتوا لى و للجميع و بكل البراهين ان الفن الحقيقى بيعيش و يشرف صاحبه و يخلد ذكراه حتى لو لم يعد على قيد الحياه".

واختتم: " لا استطيع إخفاء سعادتى بتاريخ والدى المشرف اللى بافتخر بيه فى كل وقت و باعمل حسابه فى كل خطوه باخدها فى مسيرتى سواء الانتاجيه او التمثيليه(أسألكم الفاتحه و الدعاء لابويا و لكل من رحلوا عنا)"، وذلك عبر صفحته الشخصية "فيسبوك".

وقال داوود عبد السيد مخرج فيلم الكيت كات، خلال الحلقة النقاشية بمناسبة مرور 30 عامًا على صدوره، وذلك ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلا: "إن رواية الفيلم هي التي اختارته ليكون جريئًا في التعامل معها".

وأشار إلى أنه لم يلتزم بتقديم جميع شخصيات الرواية الأصلية.

Dr.Radwa
Egypt Air