الخميس 16 مايو 2024

غرامة 5 آلاف جنيه إسترليني تواجه سائقي السيارات بسبب شجرة عيد الميلاد

مخالفة شجرة عيد الميلاد

الهلال لايت 30-11-2021 | 16:05

مى كامل

تم حث سائقي السيارات في بريطانيا الذين ينقلون أشجار عيد الميلاد الخاصة بهم خلال موسم الأعياد إلى توخي الحذر أثناء نقلها، أو المخاطرة بغرامة قدرها 5 آلاف جنيه إسترليني.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية فإنه يمكن أن يكون نقل شجرة صنوبر جديدة في المنزل هو أهم ما يميز الكريسماس بالنسبة للعديد من العائلات، ولكن قد ينتهي بك الأمر بالبكاء إذا انتهى بك الأمر إلى مخالفة قيادة السيارة بسبب تلك المشكلة.

قد يتم اتهام سائقي السيارات بـ "التسبب أو من المحتمل أن يتسببوا في خطر بسبب الحمولة أو الركاب" مما قد يؤدي إلى ثلاث نقاط جزاء على رخصتك، ولكن بدون غرامة.

يمكن أن تتبعك هذه النقاط لمدة أربعة إلى أحد عشر عامًا، وهو توقيت لموسم الأعياد.

يمكن للسائقين أيضًا أن يواجهوا غرامة قصوى قدرها 5000 جنيه إسترليني للقيادة "المتهورة" بالإضافة إلى النقاط الثلاث لهذا التصرف الطائش.

كما يمكن للشرطة أن تفرض على الفور غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني وثلاث نقاط جزاء للمخالفة، في حين أن القضايا الأكثر خطورة تذهب إلى المحكمة ويمكن أن تؤدي إلى أقصى غرامة وتنحية.

لكن السائقين ليسوا الوحيدين الذين قد يواجهون عقوبة بسبب الحمولة الزائدة، فالوزن الزائد يسبب أضرارًا طويلة المدى للمكابح والتعليق ونظام الدفع بالسيارة.

يقول خبير Goodbye Car Expert Mark Royal: "إن نقل شجرة الكريسماس إلى المنزل أمر مهم للحصول على سلامتك وسلامة الآخرين، ولكن مع المعرفة الصحيحة، لا ينبغي أن تكون المهمة صعبة، يمكن بسهولة تجنب الغرامات إذا قمت بتثبيت الشجرة بشكل صحيح على سقف سيارتك ".

وجد استطلاع RAC من 2018 أيضًا أن 75 في المائة من السائقين لا يعرفون القواعد المتعلقة بنقل أحمال عيد الميلاد الكبيرة، واعترف 6 في المائة من سائقي السيارات بأن شجرتهم معلقة خارج سيارتهم.

قد تؤدي القيادة إلى المنزل في عيد الميلاد أيضًا إلى دفع غرامة باهظة قدرها 5 آلاف جنيه إسترليني لارتدائك ملابس الحفلات الاحتفالية خلف عجلة القيادة إذا كان ذلك يمكن أن يعيق قدرتك على القيادة.

قد يؤدي عدم التحكم بشكل صحيح في سيارتك إلى غرامة قصوى قدرها 5000 جنيه إسترليني وتنحية تقديرية وتسع نقاط على رخصتك.

يمكن أن يؤدي تزيين سيارتك أيضًا إلى فرض غرامات، وقد يؤدي إلى إبطال تأمينك ويؤدي إلى حظر القيادة.

على الرغم من عدم كونها غير قانونية، يوصي الخبراء بتجنب الأضواء وقرون الرنة والأشرطة والزينة داخل وخارج سيارتك في عيد الميلاد هذا العام.

إذا كانت رؤيتك خارج الزجاج الأمامي محجوبة، فقد يؤدي ذلك إلى ثلاث نقاط وغرامات تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

قد تكون الأضواء الخيالية في سيارتك أيضًا خطيرة جدًا ويمكن أن تربك مستخدمي الطريق وتتسبب في حدوث تصادم.