الأحد 2 يونيو 2024

المياه تغمر المنازل والمدارس.. سيول عارمة تجتاح شوارع سلطنة عُمان (فيديو)

سيول مسندم

الهلال لايت 30-11-2021 | 19:50

إيمان علي

وثّقت عدد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأوضاع السيئة التي شهدتها محافظة مسندم في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، بسبب التقلبات المناخية والأمطار الرعدية الغزيرة التي تسببت في جريان الأودية والسيول، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها السلطنة.

وفي الفيديوهات، ظهرت السيول القوية وهي تجتاح مختلف المناطق في مسندم، وسط أمطار غزيرة ورياح عاتية، حيث اقتحمت البيوت وكذلك مدرسة ”كمزار“ في مسندم، والتي ظهرت وقد غمرتها مياه السيول بشكل مروع.

وتأثر عدد من ولايات السلطنة بحالة عدم الاستقرار الجوي، كولاية شناص ونخل وصحار والرستاق.

وتسبب أخدود يعرف بـ“أخدود النهضة“ في سلطنة عمان بمنخض جوي متقلب، إذ اشتدت معه كثافة السحب الرعدية الركامية في بحر عمان، ووصلت ذروتها اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر أن تتحرك تدريجيا على سواحل بحر السلطنة وبعض المناطق الداخلية.

ويُتوقع أن تشمل الأمطار معظم المناطق الساحلية، تلك الواقعة في محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط وبشكلٍ أقل شمال وجنوب الشرقية، ويُتوقع أن تبلغ ذروتها خلال ساعات المساء وليلة الأربعاء، مع استمرار فرص تساقط الأمطار حتى ساعات الصباح من يوم غد الأربعاء.

وفي أكتوبر الماضي، تسببت العاصفة المدارية ”شاهين“، التي ضربت سلطنة عمان، بمصرع ما لا يقل عن 12 شخصا، إضافة إلى أضرار مادية خلفتها في عدد من محافظات السلطنة.