السبت 18 مايو 2024

«بنت الجيران» وأم كلثوم في افتتاح كأس العرب 2021

افتتاح بطولة كأس العرب

فن30-11-2021 | 19:35

رضوى سمير

شهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب"قطر 2021"،  الذي يُقام على أرضية استاد البيت، الاستعانة ببعض الأغاني العربية الشهيرة على رأسها "بنت الجيران" للفنان حسن شاكوش، وبعض الأغاني القديمة لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ، والفنانة وردة.

كما شهد الحفل ظهور الفنان الراحل سعيد صالح عبر تقنية " الهولوجرام"، حيث استعان المسؤولون عن حفل الافتتاح ببعض الكلمات الخاصة بسعيد صالح في المسرحيات الكوميدية وكذلك دوبلير لتقليده في بعض من الكلمات، وهذه البطولة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وجاءت بعد توقف دام لأكثر من تسع سنوات.

وحضر السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حفل الافتتاح، الذي شمل العديد من الفقرات الفنية والغنائية. 

أستضافت قطر، بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات، منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.

وبدأت البطولة عام 1963 في لبنان، دون أن يتم تحديد موعد محدد لإقامتها، بسبب الظروف المختلفة للاتحادات القارية، وليس شرطًا أن يشارك في البطولة المنتخب الأول، إذ تُرسل بعض الاتحادات، منتخب الشباب أو المنتخب الأولمبي.

وقد أنطلقت مباراة قطر والبحرين وتعتبر تلك هي المباراة الافتتاحية على الرغم من إقامة مباراتين قبل هذه المباراة.

المباراة الاولى كانت تونس أمام موريتانيا، وانتهت بفوز نسور قرطاج بخمسة أهداف مقابل، أما المباراة الثانية فكانت بين العراق واليمن، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

الاكثر قراءة