الجمعة 17 مايو 2024

جامعة الإسكندرية تعلن موعد امتحانات نصف العام

اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية

محافظات1-12-2021 | 17:14

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية انتظام الدراسة بالكليات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2021 - 2022).

وقال قنصوه - خلال ترؤسه اجتماع مجلس الجامعة اليوم /الأربعاء/ - إنه سيتم إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها والتي تبدأ 15 يناير المقبل لمدة 3 أسابيع، وتبدأ أجازة نصف العام 5 فبراير المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.

وأضاف أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ستبدأ في 19 فبراير المقبل، وتعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفقاً لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، مؤكدًا ضرورة استكمال تفعيل نظام الدخول للكليات من خلال الكارت الذكي (smart card)، وذلك من خلال مشروع نظم المعلومات الإدارية بالجامعة.

وأوضح أنه سيتم إعادة هيكلة الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة، وذلك إيمانًا بدورها في خدمة المجتمع، وتحقيقًا لاستراتيجية جامعة الإسكندرية في ربط مخرجات البحث بقطاعات الصناعة المختلفة، لافتًا إلى أنه سيتم البدء بأكبر 3 وحدات من حيث حجم الأعمال.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية التي أصبحت أمرًا حتميًا لقيام الجامعة بدورها بخدمة المجتمع المحيط وتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستفادة من مخرجات البحث العلمي، لاسيما أن جامعة الإسكندرية لديها أبحاث علمية تستطيع تحسين العملية الإنتاجية.

وطالب عمداء الكليات والمعاهد بالجامعة بوضع خطة تنفيذية لتأهيل المدرجات والفصول والمعامل الدراسية بكافة كليات والمعاهد لتقديم خدمات تعليمية متميزة في أجواء تليق بطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته، وافق مجلس الجامعة على مذكرة التفاهم بين كلية التربية الرياضية بأبي قير ونظيرتها في بني غازي، وعلى اتفاقية التعاون مع الفريق الدولي لغـرس الأسنان (ITI)، والاتفاق الإطاري للتعاون بين جامعتي الإسكندرية وبرشلونة، ومذكرة التفاهم للحصول على الماجستير المشترك بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وفيرجينيا بولتنكنيك (برنامج الماجستير).

كما وافق على مذكرة التفاهم للحصول على الماجستير المشترك بين جامعة الإسكندرية وجامعات Essex بانجلترا، وتجديد ملحق اتفاق التعاون بين كلية الطب بالجامعة وجامعة انجامينا تشاد، واتفاقية برنامج دراسة دولية مع جامعة كاليفورنيا ديفيز قسم التعليم الدولي المستمر والمهني بالولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية إطارية للتعاون الثقافي والعلمي بين جامتي الإسكندرية فرانش كونتييه (فرنسا).

ووافق على ترقية 40 عضو هيئة تدريس، 19 عضوًا إلى وظيفة أستاذ، و21 عضوًا إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 28 مدرسًا، ومنح 123 درجة دكتوراه، و146 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.