الجمعة 10 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يحذر من مخططات حوثية لتجنيد الأطفال واستغلالهم في معارك مأرب

وزير الإعلام اليمني

عرب وعالم1-12-2021 | 18:18

دار الهلال

 حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اليوم من ابتزاز ميليشيا الحوثي للقبائل بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، بهدف إجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها بمن فين الأطفال لتعويض خسائرها والمشاركة في معارك بجبهات مأرب.

وقال الإرياني في تغريدات عبر حسابه الخاص بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) إن "المعلومات الواردة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي تؤكد قيام الميليشيا خلال الأيام الماضية بتصفية عدد من المشايخ، واختطاف آخرين في محافظات عمران وحجة وصنعاء وتعز وإب، رفضوا الانصياع لضغوطها وتجنيد مقاتلين في صفوفها، وسط عزوف من غالبية القبائل عن الانخراط في معاركها العبثية".

ووجه مناشدة لوجهاء وقبائل اليمن بالمناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإرهابية، بحفظ دمائهم ودماء أبنائهم وأحبائهم، وعدم إلقائهم وقوداً في معارك المليشيا العبثية، وقرابين لتنفيذ أجندة اسيادهم في طهران واطماعهم التوسعية في المنطقة".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها باعتبارها جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وإدراجها ضمن قوائم الارهاب، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

Dr.Radwa
Egypt Air