الإثنين 6 مايو 2024

ننشر مواعيد الندوات فى معرض مدينتي الأول للكتاب

جانب من الإفتتاح

ثقافة1-12-2021 | 19:51

دعاء برعي

يحفل معرض مدينتي الأول للكتاب - الذي يستمر حتى 10 ديسمبر المقبل بالحديقة المركزية "سنترال بارك"- ببرنامج ثقافي وفني متنوع ما بين الندوات الثقافية والعروض الفنية ونشاط الطفل، ويبدأ النشاط الثقافي والفنى يوميًا من الرابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء.

وتأتي ضمن فعاليات المعرض هذه الفعاليات ندوتان بعنوان "الشخصية المصرية"، و"ثبات يتحدى المتغيرات" تعقدان الأربعاء الموافق 1 ديسمبر، كما يلتقي جمهور المعرض الخميس 2 ديسمبر مع الدكتور ممدوح الدماطي في حوار مفتوح يديره الإعلامي خالد منصور، والجمعة الموافق 3 ديسمبر مع الدكتور وسيم السيسى الباحث في تاريخ مصر القديمة.

كما تشمل فعاليات المعرض السبت الموافق 4 ديسمبر حوار مفتوح مع اللواء محمد عبد الخالق قشقوش، يعقبه حفل توقيع كتابه "حرب أكتوبر 1973 بين الحقائق والأكاذيب، والاثنين الموافق 6 ديسمبر حوار مفتوح مع المستشار أمير رمز يعقبه حفل توقيع كتابه" أعداء مصر الخمسة" ويديره  خالد منتصر.

ويظل جمهور المعرض الثلاثاء 7 ديسمبر على موعد لندوة بعنوان "بناء الوعي في الجمهورية الجديدة" يشارك فيها الدكتور عمرو سليمان، أحمد تركي، عبد الرحيم كمال.

أما الأربعاء الموافق 8 ديسمبر فحوار مفتوح مع الإعلامي الدكتور محمد الباز حول موسوعة "المضللون.. وثائق أكاذيب جماعة الإخوان" وتدير الحوار الإعلامية منة الشرقاوي.

وتعقد الخميس الموافق 9 ديسمبر أمسية شعرية لشاعري العامية أمين حداد ، وبهاء جاهين، ويختتم النشاط الثقافي الجمعة الموافق 10 ديسمبر  بحوار مفتوح مع المهندس الدكتور زياد عبد التواب حول الميتا فيرس.. العالم الجديد يديره محمد أحمد مرسي.

وافتُتح المعرض الذي في دورته الأولى تحت شعار «القراءة كالماء والهواء» دكتور هيثم الحاج علي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ويستقبل الجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مجانًا سواء من داخل مدينتي أو من خارجها، مع اعتبار وجود عدة أماكن مجانية لوقوف السيارات.

ينظم المعرض الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفى.

Egypt Air