الجمعة 17 مايو 2024

«أمهات مصر» تفند مطالب أولياء أمور طلاب الدمج بمختلف المراحل التعليمية

طلاب الدمج

تحقيقات2-12-2021 | 16:54

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من المطالب لأولياء أمور طلاب الدمج بجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن المطالب تتلخص في: مناهج خاصة بكل إعاقة بداية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وعقد امتحانات شهرية علي الأقل بدلا من اقتصارها على الترمين فقط، وكذلك الاستعانة بالمعلمين الذين يستطيعوا التعامل مع هؤلاء الطلاب داخل الفصل.

وأشارت إلى أن أولياء أمور طلاب الدمج طالبوا أيضًا بتفعيل غرفة المصادر داخل المدارس الدامجة والمتابعة الدورية من جانب التربية الخاصة، والتركيز على الجانب الرياضي والفني للطلاب المتميزين منهم، بالإضافة إلى إتاحة نماذج استرشادية من قبل الوزارة لطلاب الدمج.

وفي سياق آخر، دعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس لمتابعة منصة حصص مصر من أجل مذاكرة أفضل. 

وقال وزير التربية والتعليم في منشور أعاد نشره عبر حسابه الرسمي على مرقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بدلا من مذاكرة أكثر من كتاب ومُلخّص، يمكن الاعتماد على منصة حصص مصر كون مصدرا واحدا لمحتوى دراسي وبنوك أسئلة وتدريبات متنوعة وشاملة في كل المواد، عن طريق الشركاء المعتدين". 

وأضاف وزير التربية والتعليم: "يمكن لطلاب المدارس الاشتراك الآن على منصة حصص مصر والمذاكرة أونلاين من خلال الضغط على الرابط".
أقرأ أيضًا:

ائتلاف أولياء الأمور: أكاديمية الواقع الافتراضي تواكب التطور العالمي في مجال التعليم

كل ما تريد معرفته عن كيفية تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية

تنطلق بعد 10 أيام.. التعليم تحدد آليات تقييم امتحانات الصف الرابع الإبتدائي