الإثنين 13 مايو 2024

الإثنين.. سفارتا الهند وبنجلاديش تنظمان فعالية ثقافية مشتركة فى قصر البارون

قصر البارون

أخبار2-12-2021 | 16:15

دار الهلال

تنظم سفارتا الهند وبنجلاديش بالقاهرة يوم الاثنين القادم فعالية ثقافية مشتركة بقصر البارون وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لارساء العلاقات بين الهند وبنجلاديش .

واكد سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه - خلال المؤتمرالصحفي المشترك الذى عقده مع سفير بنجلاديش بالقاهرة منير الرحمان - على اهمية الفعالية المشتركة التى سيتم تنظيمها فى السادس من الشهر الجارى الذى يصادف العيد الخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية مع بنجلاديش .

وأشار إلى أنه في ١٩٧١ اعترفت الهند رسميا ببنجلاديش كدولة مستقلة.. لافتا الى انه خلال الزيارة التى قام بها رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى الى بنجلاديش فى شهر مارس الماضى تم اعتماد السادس من ديسمير باعتباره يوم الصداقة بين الهند وبنجلاديش.

واوضح ان الهند وبنجلاديش اتفقتا على الاحتفال بهذه المناسبات التاريخية فى ١٨ دولة حول العالم، ومصر كانت واحدة من بين هذه الدول التى وقع عليها الاختيار نظرا للعلاقات الوثيقة التى تربط فيما بيننا. 

واستعرض سفير الهند تفاصيل الاحتفال الذى يتضمن عروضا فنية لفرق ثقافية من الهند وبنجلاديش ومعرضا رقميا حول العلاقات الدبلوماسية التقليدية بين الهند وبنجلاديش.. مشيرا الى قائمة المدعوين للفعالية ستضم اعضاء من السلك الدبلوماسى والدوائر الاكاديمية ومراكز الفكر ورجال الصحافة والاعلام.

ومن جانبه.. اكد سفير بنجلاديش على اهمية العلاقات بين بلاده والهند التى اعترفت باستقلال بنجلاديش فى عام ١٩٧١.

واوضح ان هذا العام ٢٠٢١ يصادف ايضا حلول اليوبيل الذهبى لاستقلال بنجلاديش.. مستعرضا تاريخ بلاده.

واشار الى اهمية الفعالية الثقافية التى ستنظمها سفارتا الهند وبنجلاديش فى مصر والتى ستتضمن عروضا لفرق ثقافية من الجانبين.

وردا على اسئلة الصحفيين.. اشاد سفير الهند بالعلاقات التى تربط بين بلاده ومصر فى شتى المجالات.. مشيرا الى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات بين مسئولى الجانبين،
وفيما يخص اختيار مصر لاقامة الفعالية المشتركة.. قال سفير بنجلاديش انه تم اختيار مصر من بين الدول ال١٨ التى سيتم الاحتفال بها باليوبيل الذهبى لارساء العلاقات بين الهند وبنجلاديش لان الاحتفال يقام فى البلدان الكبرى ونظرا للعلاقات المتميزة التى تربط مصر بالبلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air