الأربعاء 5 يونيو 2024

يشبه قطار بخار.. لقطات رائعة لحوت أحدب يبحث عن الطعام (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 2-12-2021 | 19:16

إيمان علي

انتشر مقطع فيديو مذهل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث تظهر رحلة طويلة قطعها حوت أحدب أثناء بحثه عن الطعام.

وفي الفيديو الذي صوّرته  طائرة من السماء، ونشره ستيفن بريس الناشط في مجال الحيتان على صفحته في "إنستجرام"،ظهر حوت أحدب ضخم وهو يقطع المحيطات بحثا عن الطعام، حيث اقترب من سطح المياه وأخرج الهواء من أنفه في مشهد رائع ونادرا جدا، كما وصفه خبير الأحياء المائية.

وصورت المشاهد، التي التقطت على ما يبدو من طائرة درون مرتفعة جدا، الحوت العملاق وقد ظهر من الأعلى بشكل يشبه، إلى حد ما، القطار البخاري الذي يخرج أدخنته البيضاء التي ترتفع عاليا في الهواء، بسبب فقاعات الهواء التي شكلت خلف الحوت سلسلة من البقع البيضاء.

الحوت الاحدب هو واحد من انواع الحيتان الكبيرة، ولكنه لا يزال حوالي نصف حجم الحوت الازرق فقط، وهو من الحيتان الاكثر ضوضاء، فيستطيع اصدار الاصوات لمدة تصل إلى 15 دقيقة في كل مرة، واصوات الحوت الاحدب هي الاصوات الاكثر تنوعا في المملكة الحيوانية، بدءا من الصئيل العالي النبرة، حتي الغرغرة، فالذكور فقط هم من يغنون، والخبراء يعتقدون انهم يفعلون ذلك لجذب انتباه الإناث لمعرفة انهم في المنطقة .

والحوت الاحدب من السباحين المهرة الاقوياء، فهو يستخدم زعنفة الذيل بطريقة واسعة النطاق، لدفع نفسه في المياه، واحيانا يستخدم هذه الزعانف للخروج من الماء، وفي الواقع ان العلماء يعتقدون ان هذه القفزة الهائلة تفيد في بعض السلوكيات مثل تنظيف الآفات من جلد الحوت، او ان الحيتان ببساطة يفعلون ذلك من اجل المتعة .

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Domenic Biagini (@dolphindronedom)